وفاة عبداللطيف الجبر

الرياض - متابعة عناوين

توفي إلى رحمة الله تعالى، رجل الأعمال وأحد أبرز رجال الخير والإحسان الشيخ عبد اللطيف بن حمد الجبر.

و‏أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد عصر الأربعاء “20 ديسمبر 2023″، بالمقبرة الشمالية بمدينة المبرز بالأحساء، فيما يقام مجلس العزاء في مزرعة الجبر “الحمراء”.

لمحات من حياة الجبر

يعتبر الراحل الشيخ عبداللطيف الجبر، صاحب مسيرة طويلة، من النجاحات، فهو أول سعودي يحصل على جائزة المنظمة العالمية للسلام والازدهار في العام 2015م، لجهوده المخلصة على الصعيد الخيري الإنساني العالمي، كما نال وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، بمرسوم ملكي من الملك فهد بن عبدالعزيز -يرحمه الله-، لما قدمه من أعمال الإنسانية وخيرية.

وتولى عبد اللطيف الجبر رئاسة مجلس إدارة البنك العربي الذي يعدّ من أكبر البنوك السعودية لأكثر من عشر سنوات، واستطاع أن يصل بالبنك الذي أسّس عام 1980، بستة فروع فقط، وبرأسمال لا يتجاوز150مليون ريـال، إلى 425 فرعاً ومركزاً، وليتضاعف رأس المال مئة مرة.

وحقق نسبة سعودة تتجاوز 91% ، وتم اختياره  عضواً في مجلس الشورى لدورتين متتاليتين، كما شغل مناصب في شركات القطاع الخاص.

وتجاوزت مبالغ أوقاف أسرة الجبر 700 مليون ريـال، وتنوعت بين الأوقاف الصحية والتعلمية والثقافية، ومن أبرزها مركز حمد الجبر لعلاج الأورام السرطانية، بتكلفة 70 مليون ريال، ومركز مي الجبر للكشف المبكر عن مرض السرطان، بتكلفة أربعة ملايين ريـال، ومستشفى العيون بتكلفة 65 مليون ريال.

عناوين” التي آلمها النبأ تتقدم بأحر تعازيها وصادق مواساتها لأسرة الجبر الكريمة، ولأبناء وبنات الفقيد وتدعو للفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يُسكنه الله فسيح جناته وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

العم عبداللطيف الجبر وحزن أهل الأحساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *