الرأي

نسج الرؤية.. معرض أزياء مستلهم من رؤية 2030

نجلاء بن هليل

أكاديمية متخصصة في التصميم والأزياء

في مبادرة ثقافية فنية تحتضن (70) مشروع إبداعي في مجال تصميم الأزياء والنسيج، تعاون بين قسم الأزياء والنسيج وقسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية علوم الإنسان والتصاميم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وشركة السقاف للتجارة الدولية لإقامة معرض “نسج الرؤية”. ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لعرض أعمال الطالبات التي تم تنفيذها خلال المقررات الدراسية على رواد الأعمال من أجل فتح فرص عمل للطالبات، وبناء جسور للتواصل بينهم وبين الجمهور، والتهيئة لدخول سوق العمل.

هذا المعرض بلا شك فرصة ذهبية لدفع عجلة التقدم في مجال تصميم الأزياء والمنسوجات. ووسيلة للتعبير عن الإبداع والابتكار في هذا المجال. ونقطة بداية لدخول عالم الموضة والأزياء بثقافة محلية. ورؤية تعتز بالهوية الوطنية، ومستوحاة من الموروث الشعبي السعودي. لذا نأمل أن يشهد مجال الأزياء والنسيج مزيد من الدعم والاهتمام ليكون فخرنا في إنتاج أزياء ومنسوجات مختومة بكل فخر بعلامة “صنع في السعودية”.

وبنيت رؤية المعرض على المساهمة في تحقيق برنامج ريادة الشركات الوطنية ضمن برامج رؤية المملكة 2030.وذلك من خلال تحقيق رسالة تسعى إلى تحفيز الطالبات لعرض مشاريعهن في سوق العمل، لتكون نقطة انطلاقة لبدء مشاريعهن الخاصة، أو تبني أفكارهم من قبل رواد الأعمال من خلال توفير الدعم المادي.

وضم المعرض أعمالاً تعزز الثقافة المحلية والموروث الشعبي. وتبرز الهوية الوطنية في مجال الأزياء والنسيج. كما اشتمل البعض منها على فكرة تعزيز البيئة المستدامة لصناعة الأزياء في المملكة. وشهد المعرض تفاعل إيجابي من قبل زواره من المهتمين والمختصين ورواد الأعمال وأهالي الطالبات المشاركات.

الجدير بالذكر أن مدة العرض مستمرة طوال شهر ديسمبر الحالي وحتى نهايته. من أجل إعطاء فرصة لأكبر عدد من الزوار للحضور والاستمتاع والاستفادة وخلق فرص العمل. فأبواب المعرض مفتوحة للزيارة. وممتدة على فترتين خلال اليوم. مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات اللازمة من قبل المشرفين على المعرض. تبدأ زيارة الفترة الصباحية من 10 ص إلى 1م. أما الفترة المسائية فتبدأ من 4:30م إلى 10:30م. مكان العرض السقاف للأقمشة بمركز المحمدية طريق المدينة.

3 ردود على “نسج الرؤية.. معرض أزياء مستلهم من رؤية 2030”

  1. يقول ايمان:

    عمل ريادي في نهظة ابازياء السعوديه ، والمزيد من الانجازات د نجلاء
    حفظك الله

  2. يقول لمياء:

    مبدعة نجلاء كما عهدناك ❤️
    المزيد من الابداعات والتميز 👍🏻

  3. يقول ندى الحرقان:

    جميلة جدا فكرة المعرض لاعمال الطالبات .. نقطة انطلاق قويه لمن تستغل الفرصة .. وخدمة على طبق من ذهب للتجار والمستثمرين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *