الرأي , سواليف

وطن عظيم اسمه السعودية

محمد البكر

كاتب وصحفي سعودي، نائب رئيس التحرير السابق في صحيفة (اليوم) السعودية، معلق رياضي سابق.

الإختبار الحقيقي لأي دولة يكون وقت الأزمات لا وقت الرخاء . والشعوب يظهر معدنها في الشدائد لا وقت الصفاء . ولا أظن أن هناك أسوأ من هذه الأزمة التي نعيشها ، ولا أصعب من هذه الشدائد التي تمر بنا . ولهذا فعندما نقول إن حكومتنا الرشيدة قد نجحت في اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب للتعامل مع هذه الظروف الصعبة ، فإننا نقولها عطفا على ما شاهدناه ويشهد عليه العالم من نجاح منقطع النظير للحد من انتشار هذا الفيروس على كافة المستويات . ولأن الأرقام لا تكذب فحتى هذه اللحظة يبقى عدد المصابين في المملكة أقل بكثير من مثيلاتها في معظم دول العالم .التي سجلت أرقاما تجاوزت الآلاف . كما تجاوز عدد المصابين في دول صغيرة لا تقارن بمساحة المملكة ولا بعدد سكانها ، أضعاف عدد المصابين في المملكة .

كل الجهات الحكومية دون تمييز قامت وتقوم بأدوار بطولية ، وأخص وزارة الصحة باعتبارها الجهة الأهم في هذه المعادلة . فنحن نتابع ما تقوم به الكوادر الطبية في كافة مناطق المملكة من جهود حثيثة تتطلب احتكاك مباشر مع المصابين . ناهيك عن الشفافية التي ساهمت في بناء الثقة ما بين الوزارة والمجتمع السعودي . ولم تكن تلك الجهود لتنجح لولا توفر البنية التحتية من مستشفيات وكوادر طبية وإمكانات ، ومتابعة وتوجيهات من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله . ولقد امتدت تلك التوجيهات السامية لخارجه وحيث يوجد مواطن سعودي .

وإننا لنفخر بانتمائنا لهذه البلاد الطاهرة تحت راية هذه القيادة الحكيمة ، ونحن نتابع ما تقوم به سفارات خادم الحرمين الشريفين وقنصلياتها وممثليها في كافة دول العالم ، وما تقدمه من خدمات للمواطن السعودي في أي مكان كان . ومن المؤكد أنكم تابعتم التعامل “الوطني” الراقي من سفراء خادم الحرمين الشريفين مع المواطنين السعوديين ، وهو ما شاهدناه في أكثر من مقطع مصور . مما يؤكد على أن حكومتنا الرشيدة في ظل هذه القيادة الحكيمة ، تضع المواطن السعودي في أولويات اهتمامها . ليس في هذا الظرف الصعب وهذا التوقيت ، بل – والله يشهد – في كل الظروف التي تمر بالمواطن السعودي عندما يكون خارج بلاده .

كمواطن سعودي ، أدعو الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد من كل شر ، وأن يحفظ قادتها ويسدد خطاهم . كما أدعوكم للفخر والإعتزاز بهذا الوطن الآمن بإذن الله من كل شر . ولكم تحياتي.

رد واحد على “وطن عظيم اسمه السعودية”

  1. يقول زكي علوي العوامي:

    وطن وقيادة نعتز بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *