زلزالان يضربان شمالي الأردن بقوة 4.2 و3.2 درجة

عمان - عناوين - وكالات

ضرب زلزالان، فجر اليوم الأربعاء، شمالي الأردن على بعد 50 كيلومترا شمال غرب مدينة اربد، كان مركزهما منطقة بحيرة طبريا بقوة 4.2 درجة و 3.2 درجة على مقياس ريختر.

وقال مدير مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتى، أن الزلزال الأول وقع عند الساعة 4.50 صباحا بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 10 كيلومترات، اعقبه بثمانى دقائق وفى نفس المكان زلزال آخر بقوة 3.2 درجة وعلى عمق 10 كيلومترات.

وأضاف القريوتى في تصريح  – بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” – أن الزلزال الأول كان ملموسا من قبل سكان شمال المملكة خاصة مدينة اربد وما حولها.

وكان مرصد الزلازل الأردني، قد سجل يوم 31 أكتوبر عام 2016 هزتين أرضيتين بقوة 4.2 درجة و3 درجات على مقياس ريختر على مسافة 115 كيلومترا وعمق 9 كيلومترات جنوب مدينة العقبة على البحر الأحمر.

كما رصد في منطقة وادي عربة مطلع فبراير من نفس العام زلزالا بقوة 4 درجات فيما وقع زلزال آخر بقوة 4.5 درجة جنوب مدنية العقبة في شهر عام 2015.

يذكر أن مدينة العقبة كانت قد تعرضت لزلزال قوى فى 22 نوفمبر 1995 وبلغت قوته 7.3درجة على مقياس ريختر.

وتشهد مناطق مختلفة من المملكة خاصة مناطق الجنوب نشاطا زلزاليا لوقوعها في حفرة الانهدام على الشق السوري الأفريقي ما جعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الألواح في باطن الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *