زميل له أخفى جزءً من المبلغ

أنثى طموحة تورط حارس أمن في الإمارات باختلاس 5 ملايين درهم

باشرت محكمة الجنايات في دبي أمس  الأربعاء نظر قضية اختلاس نحو 5 ملايين درهم من سيارة نقل أموال، تتهم النيابة العامة فيها حارس أمن يعمل في الشركة التي تشغل تلك السيارة وسيارات أخرى مماثلة، بتنفيذ الجريمة بالاشتراك مع متهمين هاربين.

وذكرت النيابة أن المتهم الأول استغل صفته كحارس أمن في شركة نقل أموال تتبع احدى الجهات الحكومية، وواستولى على المبلغ.مبلغ قدره 5 ملايين درهم، و 90 ألف درهم عائدة لعملاء الشركة، بعد أن استلمها منهم ولم يحفظها في الخزانات المخصصة لحفظ الأموال داخل السيارة، وسلمها إلى المتهمة الثانية العقل المدبر للجريمة والتي تعمل بمهنة حارس أمن.

ونقلت صحيفة “البيان” أن المتهمة الثانية “الهاربة” عرضت على المتهم الأول فكرة اختلاس المبالغ المسلمة إليه من عملاء الشركة أثناء أدائه مهام عمله لمصلحتهما الشخصية دون حفظها بالصناديق المخصصة لحفظ الأموال بسيارة النقل، على أن تلتقي به بمواقف أحد المراكز التجارية لاستلام المبالغ المختلسة منه واقتسامها في ما بينهما لاحقاً، فيما تتهم النيابة العامة المتهم الثالث الذي يقيم في السكن مع المتهم الأول، بإخفاء مبلغ من المال متحصل من الاختلاس.

وأفاد المتهم الأول خلال التحقيقات بتعرفه على المتهمة الثانية الهاربة قبل حوالي ستة أشهر من وقوع الجريمة، خلال تردده على مقر عملها بصالة كمال أجسام، من اجل جمع الأموال منه وإيداعها بأجهزة الصراف الآلي بالبنوك.

وذكرت النيابة أنه بعد تطور معرفة المتهم بالمتهمة الهاربة مطلع مارس الماضي، اجتمع معها بمنطقة الحمرية بدبي وكانت تستفسر منه عن إجمالي المبالغ التي يقوم باستلامها من عملاء الشركة، وعليه عرضت عليه فكرة اختلاس المبالغ المسلمة إليهم من عملاء الشركة التي يعمل بها لمصلحته ولمصلحتها الشخصية ودون أن يقوم بتسليم المبالغ للشركة أو إيداعها بأجهزة الصراف الآلي،على أن يقتسم المبلغ بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *