بالفيديو..ليفربول يخطف بطاقة التأهل من دورتموند في الوقت القاتل

لندن – د ب أ

قلب ليفربول الإنجليزي الطاولة على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وقدم هدية ثمينة لمديره الفني يورجن كلوب في مواجهة فريقه السابق بالتغلب على دورتموند 4 / 3 اليوم الخميس في إياب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي ليطيح به خارج البطولة.

وشق ليفربول طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي للبطولة كما رافقه كل من فياريال الأسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني بفوز الأول على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4 / 2 والثاني على ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي 4 / صفر.

على استاد “آنفيلد” في ليفربول، كان دورتموند في طريقه لتوجيه صفعة قوية لمديره الفني السابق يورجن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول والإطاحة بالفريق الإنجليزي من البطولة ولكن انتفاضة ليفربول في الشوط الثاني بفضل تغييرات كلوب ساعدت الفريق الإنجليزي على تحقيق الفوز الثمين والعبور للمربع الذهبي.

وكان دورتموند تعادل 1 / 1 على ملعبه ذهابا ليفوز ليفربول 5 / 4 في مجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي.

وأنهى دورتموند الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما هنريك ميختاريان والجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقتين الخامسة والتاسعة.

وفي الشوط الثاني ، عدل ليفربول النتيجة بتسجيل هدف تجديد الأمل عن طريق البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة 48 ولكن رد دورتموند جاء سريعا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ماركو ريوس في الدقيقة 57.

ولكن التغييرات التي أجراها كلوب في صفوف ليفربول منحت فريقه التفوق في وسط الشوط الثاني ليحرز فيليب كوتينيو ومامادو ساخو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 66 و78 قبل أن يحرز ديجان لوفرين هدف الفوز القاتل لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *