الأندية الإيرانية تتحرك لوقف نقل مبارياتها مع الفرق السعودية إلي بلد محايد

الرياض – متابعة عناوين
هددت الأندية الإيرانية بالانسحاب من بطولة دوري أبطال آسيا إذا قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية في بلد محايد.
وقال مسؤول في سيباهان بطل الدوري الإيراني لكرة القدم إن إيران ربما تقرر سحب فرقها من دوري أبطال آسيا إذا تم منعها من استضافة مباريات ضد أندية سعودية بسبب قطع العلاقات بين البلدين.
وتقدمت أربعة أندية سعودية بشكوى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشهر الماضي مفادها أن اللعب في إيران في دوري الأبطال لن يكون آمنا بالنسبة إليها. ويبحث الاتحاد القاري إقامة المباريات على أرض محايدة.
وقال رسول خوروش مدير كرة القدم في سيباهان “يحدوني الأمل في الوصول لحل، لكننا نفكر في الانسحاب من دوري الأبطال إذا أصروا على إقامة المباريات في مكان ثالث (أرض محايدة)”.
وقطعت السعودية كافة العلاقات مع إيران الشهر الماضي عقب تعرض سفارتها في طهران لهجوم. وقال الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي إنه إذا لم يتم استئناف “العلاقات الطبيعية” بحلول 15 مارس فإن المباريات بين أندية الدولتين ستقام على أرض محايدة.
وأضاف خوروش “ننتظر لنرى ما الذي سيقرره الاتحاد الآسيوي. كافة مديري الأندية عقدوا اجتماعا وكانت هذه إحدى الأفكار التي تمت مناقشتها”.
وقال خوروش إن الأندية الإيرانية الثلاثة التي تشارك في دوري الأبطال هذا العام وهي سيباهان وتراكتور سازي وزوب أهان تحدثت مع الاتحاد الإيراني للعبة ووزارة الخارجية بشأن المسألة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *