برشلونة يسعى للقب «نادي المليار»

برشلونة – وكالات:

يهدف برشلونة الاسباني، بطل ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، الى ان يصبح اعلى الاندية دخلا في العالم خلال الاعوام الستة المقبلة، وذلك بحسب ما كشف رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو في مقابلة نشرت اليوم الجمعة.

وسيحصد برشلونة حوالي 600 مليون يورو كعائدات في عام 2015 لكن بارتوميو اكد لصحيفة “فايننشل تايمز” البريطانية بان المليار يورو سيكون هدف النادي الكاتالوني مع حلول عام 2021.

“نريد ان نصبح اول ناد في العالم تصل عائداته الى المليار يورو”، هذا ما قاله بارتوميو الذي فاز بالانتخابات الرئاسية في يوليو المقبل لولاية تمتد لستة اعوام، واضعا حدا للانقسامات في النادي.

واشار تقرير لـ”ديلويت” الى ان العملاق الاسباني الاخر ريال مدريد (549 مليون يورو) ومانشستر يونايتد الانكليزي (518 مليون يورو) هما الناديان الكرويان الاكثر دخلا في العالم لعام 2014 لكن بارتوميو يريد تجاوز هذين العملاقين وقد وضع لنفسه اهدافا تدريجية تبدأ مع تحديث ملعب “كامب نو” في عملية ستكلف النادي حوالي 600 مليون يورو.

وشدد بارتوميو على انه يريد تعزيز حضور ناديه عبر القارات ويعتزم فتح مكاتب للنادي في نيويورك وساو باولو وشنغهاي مع حلول عام 2017، لتضاف الى المكتب الموجود حاليا في هونغ كونغ.

واشار ايضا الى ان برشلونة الذي تتوزع ملكيته على اكثر من 145 الف شخص من مشجعيه المعروفين بالـ”سوسيوس”، يريد تأسيس جامعة خاصة به وتعزيز الرياضة النسائية، لكنه اعترف بان “ظل” الدوري الانكليزي الممتاز يخيم على خططه: “الدوري الممتاز هو منافسنا. لا نتحدث عن ناد محدد بل عن قوة الدوري الانكليزي الممتاز بحد ذاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *