3 سيناريوهات تُعيد ريال مدريد لكأس ملك إسبانيا

الرياض – متابعة عناوين
بعد ابعاد ريال مدريد من بطولة كأس اسبانيا على خلفية إشراك لاعبه الموقوف تشيريشيف، يملك النادي الملكي 10 أيام لاستئناف قرار الاتحاد الاسباني.
رئيس النادي فلورنتينو بيريز أكّد رغبة ريال مدريد بالمضي قدماً بالطعن في القرار. فما هي الخيارات المتاحة امام النادي الملكي وما هي حظوظ فوزه بالطعن؟
أول خيارات ريال مدريد يتمثل بلجنة الاستئناف المؤلفة من 3 أعضاء: خوسيه دياز (رئيس اللجنة)، بالإضافة إلى العضوين كارلوس تورس وأرتورو مارين. وقد اختبرت هذه اللجنة خلال سنوات عملها مختلف أنواع القرارات ومنها إيقاف كريستيانو رونالدو لثلاث مباريات بعد طرده في مباراة لاس بالماس. ولم تكن تجربة النادي الملكي إيجابية مع اللجنة في هذه الحادثة حيث تم اتهام ريال مدريد بمحاولة اعتماد أساليب غير قانونية للتخفيف من مدة عقوبة رونالدو ووصفت اللجنة حينها طعن ريال مدريد بـ “التافه”. ومن هنا لا يعوّل “الميرينغي” كثيراً على صدور قرار إيجابي عن لجنة الاستئناف.
وحال رفض اللجنة القرار سيلجأ النادي الملكي إلى محكمة الرياضة الاسبانية وذلك بهدف الحصول على إيقاف مؤقت لقرار لجنة الاسئتناف بهدف استنفاذ جميع وسائل الطعن. وتتألف هذه اللجنة من 7 أعضاء، يقوم باختيار 4 منهم من قبل المجلس الرياضي و3 منهم ينتمون إلى قيادات الاتحادات الرياضية الاسبانية. وسيكون عامل الوقت أبرز العوائق في مواجهة النادي الملكي حيث أنه من المنتظر أن تلتئم محكمة الرياضة الاسبانية نهار الجمعة المقبل ولا يمكن اللجوء إليها إلّا بعد صدور قرار لجنة الاستئناف.
الخيار الأخير أمام بطل كأس اسبانيا 19 مرّة سيكون اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، وإن كانت هذه المحكمة تتعامل أحياناً مع قضايا سريعة إلاّ أنّ مدّة إجراءاتها المعتادة تكون بين ستة أشهر وسنة. ويعوّل فريق ريال مديد على محكمة التحكيم لاتخاذها قراراً إيجابياً في سابقة مشابهة حيث قبلت طعن نادي لوكا لكرة القدم النسائية التي أشرك حارسة مرماه رغم طردها. ولم تعترف المحكمة حينها بحجة الاتحاد الاسباني بوجود أسماء لائحة الموقوفين على موقعه على الانترنت، كذلك قبلت بحجة فريق لوركا الذي اعتبر أن الفاكس لم يعد وسيلة معتمدة للتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *