الأهلي يسحق العميد بثلاثية ويضيق الخناق على الزعيم

جدة – وكالات
عزز الأهلي رقمه القياسي بعدم الخسارة في 41 مباراة في دوري المحترفين السعودي، بعد أن حسم قمة جدة أمام جاره الاتحاد بالفوز 3-0 اليوم الأحد.
وجاءت آخر هزيمة للأهلي في الدوري أمام الهلال في منتصف يناير (كانون الثاني) 2014، لكنه لم ينجح في استعادة اللقب الغائب منذ 1984.
وحافظ الأهلي على المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر، بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة مقابل 13 للاتحاد في المركز الرابع، وتراجع الشباب للمركز الثالث متأخراً بنقطتين خلف الأهلي.
وتزيد الهزيمة الضغوط على مدرب الاتحاد، الروماني لازلو بولوني مع اهتزاز عروض الفريق بعد التعادل في الجولة الماضية 1-1 مع الفتح، والغائب عن الانتصارات منذ الجولة الافتتاحية.
وجاءت بداية القمة مثيرة، بعد أن تقدم إسلام سراج للأهلي في الدقيقة الخامسة من ضربة رأس، بعد تمريرة متقنة من المصري محمد عبد الشافي العائد من الإصابة.
وانفرد السوري عمر السومة بقائمة هدافي الدوري بتسجيل الهدف السابع له والثاني في المباراة، من متابعة لكرة أمام المرمى بعد توغل رائع لسلمان المؤشر من الجبهة اليسرى.
وسنحت الفرصة أمام السومة لحسم القمة مبكراً، حين تقدم لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 36، لكنه سددها بعيداً عن المرمى.
وانتظر الأهلي حتى قبل النهاية بسبع دقائق ليسجل الهدف الثالث، بعد تبادل رائع للكرة لينهي علي الزبيدي الهجمة بتسديدة أرضية في الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *