انيستا واثق من مشاركة ميسي في موقعة مدريد

برشلونة – وكالات
أكد لاعب وسط برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب محوري للفريق، مبدياً ثقته في مشاركة “البرغوث” بالتشكيلة الأساسية لمباراة “الكلاسيكو” أمام ريال مدريد السبت المقبل، على ملعب سانتياغو برنابيو.
وقال إنييستا في مؤتمر صحافي: “إذا دخل القائمة فهذا لأنه يستطيع المشاركة، سواء من البداية أو من على مقاعد البدلاء، ولكن إذا كان لدى ليونيل ميسي ففرص فريقي ترتفع”.
ولم يتقابل إنييستا مع النجم الأرجنتيني الأسبوع الأخير، بسبب الارتباطات الدولية للأول مع المنتخب الإسباني، لكنه وجد مفاجأة سارة لدى عودته.
وقال: “كنت أراه يتدرب قليلاً تلك الأيام، لكن الأنباء سارة للغاية، لأنه يتدرب معنا، والمعنويات جيدة”.
وأكد إنييستا أن الفريق يجب عليه تقديم مباراة شبه مثالية، للفوز في البرنابيو بغض النظر عن مشاركة ميسي أو جلوسه على مقاعد البدلاء.
وقال: “القول بإن ريال مدريد ضعيف سيكون تهوراً وهذا ليس تفكيرنا، لديه مميزات كبيرة يمكن أن تلحق بنا الضرر، وهو يلعب على ملعبه يفرض عليك أن تفعل كل الأشياء بشكل جيد”.
واعتبر أن خوض فريقه للكلاسيكو متقدماً في الترتيب بثلاث نقاط عن غريمه التقليدي لا يعني شيئاً.
وأضاف “الوصول بتلك النقاط الثلاثة يمكن أن يتسبب في إرباكنا، ما علينا فعله هو أن يكون تركيزنا منصباً على توسيع فارق النقاط”.
وتابع إنييستا “علينا الحفاظ على طريقة لعبنا وأن تكون لنا الأفضلية في الاستحواذ على الكرة والسيطرة على المباراة لأكبر وقت ممكن، وأن نتحلى بالتنظيم وألا نرتكب أخطاء قد يستغلونها”.
وأكد اللاعب الإسباني أن نتيجة المباراة لن تكون حاسمة في حسم لقب الليغا، ولكنها ستمثل فوزاً على غريم أزلي ولها تأثير نفسي كبير.
وستكون هذه أول مباراة كلاسيكو لإنييستا بصفته قائداً للفريق الكاتالوني، كما أنه سيكون أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو بعد رحيل تشافي هيرناندز عندما يخوض مباراته الـ32 أمام ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *