شبح فضيحة “بنزيمة” يخيم على مواجهة فرنسا وألمانيا

باريس – وكالات:

خيم شبح فضيحة الشريط الاباحي على مباراة فرنسا والمانيا الودية غدا الجمعة على ملعب “ستاد دو فرانس”، فيما تبرز مواجهتا اسبانيا-انكلترا وبلجيكا-ايطاليا.

ووجهت النيابة العامة في فيرساي الفرنسية الى مهاجم فرنسا كريم بنزيمة الذي امضى ليلة في السجن، تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز لاعب الوسط ماتيو فالبوينا بشريط اباحي، ومنعته بلقاء الاخير بأي شكل من الاشكال، وذلك قبل نشر مكالمات هاتفية بينهما تؤكد علم مهاجم ريال مدريد ومشاركته بطريقة او بأخرى بالفضيحة.

واستبعد مدرب فرنسا ديدييه ديشان اللاعبين عن تشكيلته التي ستواجه انكلترا قبل شهر من سحب قرعة كأس اوروبا 2016 والتي يعتبر المنتخبان الفرنسي المضيف والانكليزي في واجهة المرشحين لاحراز لقبها.

ويأمل لاعب الوسط العائد حاتم بن عرفة نقل تألقه مع فريقه الجديد نيس الى الساحة الدولية، علما بأنه خاض 13 مباراة دولية آخرها في كأس اوروبا 2012.

وعن عودته الى مقر المنتخب في كليرفونتين قال بن عرفة: “اردت امس الذهاب الى دورة المياه فضللت طريقي. سيكون جنونيا ان اتمكن من خوض كاس اوروبا على ارضنا”.

واستدعى ديشان جناح بايرن ميونيخ الالماني الشاب كينغسلي كومان (19 عاما) ومهاجم تيغريس المكسيكي اندريه-بيار جينياك، بالاضافة الى المخضرم لاسانا ديارا (مرسيليا).

وقال جينياك (5 اهداف في 21 مباراة دولية) لاعب مرسيليا السابق: “هذا دليل ان النفي لم يكن قرارا سيئا. البعض اعتقد اني ذاهب الى هناك لخوض اعتزال ذهبي ومن اجل المال. ادائي يظهر اني لم اكن في عطلة بل من اجل العمل”. وسيكون اللقاء الاول بين المنتخبين منذ فوز المانيا 1-صفر في ربع نهائي المونديال الاخير الذي توجت بلقبه للمرة الرابعة في البرازيل.

وتعيش الكرة الالمانية ازمة ادارية تمثلت باستقالة رئيس الاتحاد فولفغانغ نيرسباخ اثر اتهامات بشراء اصوات على اعلى المستويات لاستضافة البلاد مونديال 2006.

لكنها ازمة قد لا تؤثر على خطط المدرب يواكيم لوف المحروم من لاعبي الوسط الهجوميين ماريو غوتسه وماركو رويس المصابين، بالاضافة الى لاعبي الوسط مسعود اوزيل وطوني كروس. وبرغم ذلك ينوي لوف الدفع بتشكيلة قوية في اول مباراة على ملعب سان دوني منذ فوزه 2-1 في فبراير 2013. بحسب “فرانس برس”.

ولفت استدعاء لوف المهاجم المخضرم ماريو غوميز المعار الى بشيكتاش التركي من فيورنتينا الايطالي الذي قال: “لا يضر الحصول على لاعب مثلي اذا كانت الامور لا تسير بشكل جيد. للحفاظ على مركزي يجب ان اقدم مستوى جيدا في الاشهر المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *