المنتخب السعودي يصل الأردن لملاقاة نظيره الفلسطيني

عمان – وكالات:

وصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى العاصمة الأردنية عمان، في وقت متأخر مساء أمس السبت، استعدادا لملاقاة نظيره الفلسطيني ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

يأتي ذلك بعد أن شهد مكان انعقاد المباراة “أزمة” سياسية، إذ رفض اتحاد الكرة السعودي خوض منتخب بلاده للمباراة التي كانت مقررة في 13 أكتوبر الماضي، لأسباب وصفها بـ”السياسية والدبلوماسية”، قائلا في وقتها إن “قوة قاهرة منعت الفريق السعودي من السفر إلى الأراضي الفلسطينية”.

وقال “محمد البلوي” المتحدث الرسمي في السفارة السعودية في عمان، “إن المنتخب السعودي وصل مساء (أمس) إلى عمان، يتقدمه رئيس الاتحاد الدكتور أحمد بن عيد الحربي، لملاقاة شقيقه الفلسطيني يوم الاثنين القادم، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا”.

ورغم ما أفاد به “الفيفا” نهاية الشهر الماضي حول إعطاء الاتحاد الفلسطيني جميع الضمانات الأمنية لإقامة المباراة داخل أراضيه، فإن اعتماد المكان بقي مثار جدل بين الطرفين، وصل إلى تدخل عالي المستوى من سياسيي البلدين.

وأعلن “فيفا”، الأربعاء الماضي أن منتخب فلسطين لا يمكنه استضافة مباريات على ملعب “فيصل الحسيني” الذي يتسع لـ12 ألف متفرج، والذي يقع في الضفة الغربية المحتلة، وذلك لأسباب أمنية، وأن منتخب فلسطين سيستضيف نظيريه السعودي والماليزي في الأردن.

يذكر أن المنتخب السعودي فاز في اللقاء الأول بنتيجة (3-2)، وتتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة تليها الإمارات برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *