بعد انسحابه من مباراة فلسطين …4 احتمالات تنتظر ” الأخضر ” أصعبها الحرمان من المونديال

الرياض – متابعة عناوين
جاء قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالانسحاب من خوض مباراة فلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، ليخلط أوراق المجموعة الأولى، التي تضم الإمارات وماليزيا، وتيمور الشرقية.
ويتصدر “الأخضر” المجموعة برصيد 12 نقطة، ويأتي خلفه الإمارات 7 نقاط، وفلسطين 5 نقاط، وماليزيا 4 نقاط، وتيمور الشرقية نقطتين، وسيكون هناك 4 احتمالات أمام المنتخب السعودي، إذ تم اعتماد انسحابه رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
1- الخسارة 3-0
من المتوقع أن يصدر الاتحاد الدولي قراراً باعتماد فوز فلسطين 3-0 بسبب انسحاب السعودية، كما تنص اللائحة، على اعتبار المهزوم 3-0.
وبالتالي سيفقد منتخب السعودية 3 نقاط في صراع التأهل إلى المرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم، لتقترب الإمارات في حال فوزها على تيمور الشرقية، ويصبح الفارق نقطتين، كما ستقترب فلسطين، ويرتفع رصيدها إلى 8 نقاط، ويتوقف رصيد “الأخضر” عند 12 نقطة.
2- شطب النتائج
قد يتم شطب نتائج منتخب السعودية، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحرمانه من استكمال التصفيات، وذلك وفقاً لتقديرات “فيفا”.
3- عقوبات مالية
سيتم توقيع عقوبات مالية كبيرة على الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب الانسحاب من إحدى البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
4- الحرمان من كأس العالم
قد تصل العقوبات الموقعة على الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحرمان من المشاركة في التصفيات المقبلة المؤهلة إلى كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *