برشلونة يسعى للتأهل .. وتشيلسي يواجه دينامو كييف بأبطال أوروبا غداً

برلين – وكالات:

يسعى فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب لحجز مقعده إلى الدور الثاني في الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة عندما يواجه ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي الذي تغلب عليه سابقا بهدفين دون رد من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لتجديد فوزه ، وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، ما سيفتح أمامه باب التأهل إلى الدور الثاني شرط عدم فوز روما الإيطالي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني في المباراة الثانية.

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق ثلاث عن ملاحقه باير ليفركوزن، مقابل نقطتين فقط لروما القابع في المراكز الأخيره بالمجموعة وثلاث نقاط لباتي بوريسوف .

أما بالنسبة لمواجهة الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، فستكون المباراة مصيرية لروما أمام ضيفه باير ليفركوزن وهو مطالب بتحقيق فوزه الأول من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة السادسة وعلى ملعب “اليانز ارينا”، يلتقي فريق بايرن ميونيخ غداً مع الارسنال الإنجليزي ورد الخسارة التي تلقاها من الارسنال في الجولة السابقة 2- 0 .

وفي المباراة الثانية يأمل فريق اولمبياكوس اليوناني في التقدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الذي خسر في الجولة السابقة على على ملعب خصمه اليوناني 0 -1.

ويلتقي في المجموعة السادسة على ملعب “ستامفورد بريدج” فريق تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني الذي أجبر الفريق اللندني على التعادل معه (0 – 0) في الجولة الماضية.

ويقدم المدرب مورينيو هذا الموسم مستوى ضعيفا في مسيرته التدريبية لأن تشيلسي، وبعد أشهر معدودة على تتويجه بثنائية الدوري وكأس الرابطة، يجد نفسه قابعا في المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي وفي سجله 6 هزائم من أصل 11 مباراة، كما تنازل أيضا عن لقب كأس الرابطة بخروجه من الدور الرابع على يد ستوك سيتي ، كما اكتفى تشيلسي بفوز واحد في دوري أبطال أوروبا مقابل هزيمة وتعادل في ثلاث مباريات .

وفي المجموعة الثامنة يأمل فريق زينيت سان بطرسبوغ الروسي المحافظة على سجله كالفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في المسابقة حتى الان وذلك من خلال الفوز غداً على مضيفه ليون الفرنسي، ما سيضعه في الدور الثاني.
ويتصدر الفريق الروسي الترتيب برصيد 9 نقاط وبفارق ثلاث عن فالنسيا الإسباني الثاني الذي بامكانه أن يضمن تأهله أيضا في حال فوزه على مضيفه غنت البلجيكي غداً الذي يملك نقطة واحدة كما حال ليون الفرنسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *