الاتخاد الأسيوي يعلن حيثيات رفض شكوى الهلال

الرياض – متابعة عناوين
كشفت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين، سبب رد اعتراض نادي الهلال السعودي، على المباراة أمام الأهلي الإماراتي في 20 أكتوبر (تشرين الأول) بإياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2015.
وكان الهلال تقدم باعتراض حسب المادة 72 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2015، بادعاء أن اللاعب المغربي أسامة السعيدي، الذي شارك في المباراة ضمن صفوف الأهلي، ليس مسجلاً في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حسب قواعد الانتقالات، بما يتعارض مع المادة 26.1.2 من تعليمات دوري أبطال آسيا.
وتوصلت لجنة الانضباط إلى أن اللاعب السعيدي مسجل بحسب تعليمات الاتحاد الإماراتي، الخاصة بأوضاع وانتقالات اللاعبين، وبالتالي فإنه مؤهل للمشاركة في المباراة المذكورة.
وكان رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال أعلن عن تأهل الأهلي الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا رسمياً، بعد فوزه في القضية التي رفعها نادي الهلال بشأن عدم شرعية مشاركة المحترف المغربي أسامة السعيدي مع “الفرسان” في نصف النهائي.
وقال السركال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر: “مبروك للنادي الأهلي تمثيله لدولة الإمارات في النهائي الآسيوي حسب قرار لجنة الانضباط الآسيوية”.
من جهته نقل الأهلي، عبر حسابه في تويتر، تغريدة السركال، وكتب عليها: “الأهلي يواجه جوانجو الصيني في نهائي دوري أبطال آسيا”.
وكان الهلال تقدم بشكوى للاتحاد الآسيوي نافياً خلالها صحة مشاركة المغربي أسامة السعيدي مع الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا، قبل أن يرد الأهلي بمذكرة توضيح مختصرة أمس الأحد، ليخرج اليوم القرار النهائي للجنة الانضباط الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *