عضو بحركة فتح يقترح نقل مباراة السعودية وفلسطين إلي غزة

رام الله – وكالات
اقترح عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية، الدكتور سفيان أبو زايدة، نقل مباراة فلسطين والسعودية إلى قطاع غزة، في ظل رفض الأخير اللعب في رام الله.
وقال أبو زايدة، في تصريح تناقلته المواقع الإخبارية الفلسطينية، إن السعودية تصر على عدم اللعب في رام الله، ولا يوجد حل إلا اللعب بغزة، خاصة وأنها في النهاية تعد جزءً من فلسطين.
ونوه أبو زايدة إلى إصرار رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب على أداء المباراة في رام الله، وهو ما يختلف مع موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قائلاً: “السعودية تصر على إقامة المباراة خارج فلسطين لكي لا تتهم بالتطبيع مع إسرائيل، في ظل سيطرة الأخيرة على المعابر و الحدود”.
وأضاف “الرئيس عباس استجاب للطلب السعودي، ليس تفهماً له، بل رغبة في عدم خسارة العلاقات مع السعودية، بكل ما يعني ذلك من دعم مالي لموازنة السلطة، بعكس موقف الرجوب، الذي تمسك بهذا الحق”.
واقترح أبو زايدة بأن يتم نقل المباراة إلى ملعب اليرموك في غزة، وقال: “المنتخب السعودي يستطيع المجيء إلى القاهرة، والدخول إلى غزة من خلال معبر رفح، أو من القاهرة يمكن أن يستقل مروحية مصرية أو أكثر ويأتي عن طريق البحر ويهبط في ملعب اليرموك نفسه دون أن يرى أي إسرائيلي، ودون أن يتهم بالتطبيع، وهي فرصه للتضامن مع غزة المحاصرة وأهلها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *