برشلونة يأمل ألا تكون فضيحة الكلاسيكو صحيحة

الرياض – متابعة عناوين
قالت نائبة رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، سوسانا مونخي، إنها تأمل ألا يكون ما تردد حول ممارسة ضغوط على حكم مساعد بدوري الدرجة الأولى من قبل اللجنة الفنية للتحكيم (CTA) لإصدار قرارات لصالح ريال مدريد خلال الكلاسيكو المقبل أمام الفريق الكتالوني، صحيحا.

وصرحت مونخي مسئولة القطاع الاقتصادي بالنادي في مؤتمر صحفي لاستعراض موازنة النادي لموسم 2015-16: “آمل ألا تكون هذه الضغوط صحيحة لأنها في هذه الحالة ستكون مضرة للمسابقة ومكانتها”.

وأكدت أن هذا الأمر سيناقشه مجلس إدارة النادي هذا المساء خلال الاجتماع الطارئ له.

وتأتي هذه التصريحات بعد الكشف عن بلاغ تقدم به محامي إلى نيابة مكافحة الفساد ببرشلونة، حول تلقي حكم مساعد بدوري الدرجة الأولى لضغوط من اللجنة الفنية للتحكيم لإصدار قرارات لصالح ريال مدريد في الكلاسيكو الذي سيقام يوم 21 نوفمبر/تشرين ثان بملعب سانتياجو برنابيو، حسبما نشرت اليوم صحيفة (لواسبورتيو).

ويدين البلاغ قيام أحد أعضاء لجنة التحكيم في سبتمبر/أيلول الماضي بالاتصال بحكم رئيسي لدوري الدرجة الأولى مرشح لإدارة لقاء الكلاسيكو، وطلب منه “ضرورة إدارة المباراة بطريقة معينة، للإضرار بمصالح برشلونة”.

ويضيف أن الحكم الرئيسي اتصل بدوره بالحكم المساعد، صاحب البلاغ، ليبلغه بأنه “من الأفضل ألا يتخذ الحكم الأساسي القرارات الأكثر صعوبة في هذه المباراة، لعدم إثارة الجدل ولكونه يخضع لرقابة أكبر من قبل وسائل الإعلام”.

جدير بالذكر أن ريال مدريد لم يتوج بلقب الليجا منذ ثلاثة مواسم، وأحرز اللقب مرة واحدة في آخر سبعة مواسم.

ويتقاسم ريال مدريد صدارة جدول الدوري هذا الموسم مع برشلونة وسيلتا فيجو برصيد 18 نقطة، مع أفضلية الملكي بفارق الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *