فيدرر يحدد موعد اعتزاله التنس

جنيف – وكالات
تطرق لاعب التنس السويسري روجر فيدرر، للمرة الأولى إلى موضوع اعتزاله اللعب، بعدما أشار إلى أن مشاركته في بطولة روتردام المفتوحة خلال فبراير لمقبل، قد تصبح الأخيرة له في هولندا.
ويعتزم فيدرر خوض الموسم المقبل، وأن يتوجه للمشاركة في مسابقة التنس بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).
واعترف فيدرر، الفائز بلقب بطولة روتردام مرتين سابقتين “في الوقت الحالي، ليست لدي أي خطط للاعتزال، وأتمنى العودة إلى روتردام بعد 2016، لكن في سني هذا، قد تكون المشاركة المقبلة هي الأخيرة بالنسبة لي في هذه البطولة”.
وأحرز فيدرر ألقاب 87 بطولة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن، ومنها 17 لقباً في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بهذه البطولات.
وأشار إلى أنه لا يخشى قدوم اليوم الذي سيعلن فيه اعتزاله اللعب، وقال: “سأكون هادئاً في هذا اليوم، حتى وإن كان غداً، بالفعل، لدي هذا الشعور منذ فترة طويلة، قد ينتهي الأمر بهذه الطريقة، من خلال الإصابة على سبيل المثال”.
وفاز فيدرر بلقب بطولة روتردام في 2003 و2012، بعدما دأب على المشاركة في البطولة منذ بداية مسيرته الرياضية في بطولات المحترفين، مع أواخر التسعينيات من القرن الماضي.
وحقق فيدرر الفوز في 23 من 29 مباراة خاضها في روتردام، وساهم في أن تمتلئ المدرجات بالجماهير على مدار أسبوع في هذه البطولة بـ2012، مما جعلها بمثابة حلم للمنظمين والرعاة.
وقال فيدرر: “روتردام تمثل استعداداً جيداً لي قبل بطولة إنديانا ويلز للأساتذة على الملاعب الصلبة، كما تعيدني إلى أوروبا، مما يمكن أبنائي من الاستمتاع بالتزلج على الجليد.. روتردام من أفضل البطولات بالنسبة لي.. لدي ذكريات ممتعة هناك، وخاصة في مشاركتي الأولى بالبطولة في 1999، وفي النسختين اللتين أحرزت لقبهما”.
وقال فيدرر إنه سيتخذ قراراً في ديسمبر (كانون الأول) المقبل بشأن برنامج مشاركته في أولمبياد 2016، ليحدد ما إذا كان سيشارك في منافسات الزوجي إلى جانب منافسات الفردي.
وأحرز فيدرر مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الميدالية الذهبية لمسابقة زوجي الرجال في منافسات التنس بأولمبياد بكين 2008، كما كانت هناك مراهنات ضخمة للغاية مطروحة في حالة مشاركته مع النجمة الكبيرة مارتينا هينغز في مسابقة الزوجي المختلط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *