الهلال يغادر دوري أبطال أسيا بهزيمة مثيرة

الرياض – متابعة عناوين
غادر فريق الهلال بطولة دوري أبطال أسيا بهزيمة درامية أمام الأهلي الإماراتي في نصف نهائي مثير .
وكان الهلال على بعد خطوة من الوصول للنهائي دوري عندما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ، غير أن خطأ دفاعياً نتج عنه هدفا ثالثاً للفريق المضيف بخرت حلم الزعيم ببلوغ النهائي.
وأهدى الكوري الجنوبي كوون كيونغ، فريقه الأهلي الإماراتي، تأهلاً تاريخياً إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بتسجيله هدف في الوقت القاتل، ليفوز “الفرسان” على الهلال السعودي 3-2 اليوم الثلاثاء، في إياب نصف النهائي، على إستاد راشد بالنادي الأهلي.
وسيلتقي الأهلي مع الفائز من غامبا أوساكا الياباني، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني، إذ سيلتقيان غداً الأربعاء في اليابان، بعد انتهاء مباراة الذهاب في الصين لمصلحة الفريق الصيني 2-1.
البداية جاءت حذرة من الفريقين، وطالب البرازيلي رودريغو ليما بركلة جزاء في الدقائق الأولى بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم البحريني نوف شكر الله أشار باستمرار اللعب، بينما المحاولة الأولى من جانب الهلال السعودي كانت بعد مرور 12 دقيقة من تسديدة سعود كريري التي علت العارضة.
وفي الدقيقة 17 افتتح المتألق البرازيلي ليما النتيجة بهدف من هجمة رائعة بدأها حبيب الفردان، الذي مرر كرة بينية إلى أحمد خليل، الذي لعب كرة عرضية تخطت دفاع الهلال، وسددها ليما في المرمى مسجلاً الهدف الأول.
رفع الهدف من حماس لاعبي الأهلي، الذين ظهروا الأفضل في وسط الملعب، وكاد أحمد خليل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 21 من هجمة وصلت إلى ريبيرو، الذي مرر كرة خلف مدافعي الهلال، انفرد على أثرها خليل، الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس السعودي عبد الله السديري.
وواصل “الفرسان” سيطرته على مجريات اللعب، وكاد ليما أن يسجل الهدف الثاني، بعد تسلمه تمريرة من اسماعيل الحمادي، داخل منطقة الجزاء، سددها المهاجم البرازيلي قوية، وأنقذها الحارس إلى ركلة ركنية.
أما الظهور الأول لفريق الهلال السعودي كان في الدقيقة 41 من هجمة منظمة، من الجهة اليمنى، وتم لعبها عرضية، وصلت إلى البرازيلي ايلتون ألميدا الذي كان مواجه للمرمى ولكنه سدد الكرة بجوار القائم، مهدراً فرصة خطيرة لإحراز هدف التعادل.
وفي الدقيقة 45 نجح البرازيلي إيفرتون ريبيرو في إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة، عندما مرر إسماعيل الحمادي كرة خلف دفاع الهلال، ولعبها ريبيرو “لوب” من فوق الحارس مسجلاً الهدف الثاني.
وفي الشوط الثاني، دخل الهلال بقوة بحثاً عن تسجيل الهدف الأول، وكاد محمد الشلهوب أن يقلص الفارق في الدقيقة 49 من تسديدة قوية أنقذها أحمد ديدا، قبل ان ينجح البرازيلي ايلتون ألميدا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 من ركلة ركنية، وصلت إليه داخل منطقة الجزاء سددها قوية داخل المرمى.
استمرت السيطرة الهلالية بعد الهدف، وأسفر الضغط السعودي عن هدف التعادل في الدقيقة 64 عن طريق البرازيلي ادواردو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن للحارس أحمد ديدا.
وفي الدقيقة أهدر ليما فرصة احراز الهدف الثالث من هجمة قادها المغربي أسامة السعيدي، ولكن المهاجم البرازيلي سدد الكرة بجوار القائم، قبل أن يتبعها بكرة رأسية علت العارضة.
وفي الوقت بدل الضائع نجح الكوري كوون في تسجيل هدف الفوز من كرة داخل منطقة الجزاء سددها في الشباك، معلناُ تأهل الأهلي إلى نهائي آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *