قمة الجولة الرابعة بين الأهلي والنصر .. الأحد المقبل

الرياض – واس:

يستأنف الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مبارياته غداً الجمعة بعد توقف دام قرابة الشهر بسبب مستحقات المنتخب السعودي في التصفيات المزدوجة المؤهله إلى كأس العالم وآسيا .

وتشهد الجولة الرابعة مواجهة قوية من العيار الثقيل بين فريقا الأهلي وضيفه النصر حامل اللقب الأحد المقبل . وتفتتح الجولة غدا الجمعة حيث يلتقي هجر مع الخليج والرائد مع الفتح والوحدة مع الفيصلي، ويلعب بعد غد السبت القادسية مع الاتحاد ونجران مع الشباب.

فيما تأجلت مباراة الهلال والتعاون لارتباط الهلال بخوض إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل مع الأهلي الإماراتي .
وتعد مباراة النصر أمام الأهلي قمة مباريات الجولة، حيث إن الفوز بنقاطها الثلاث سيعيد لبطل الموسم الماضي ثقتهم بأنفسهم، في حين أن الخسارة ستلقي بظلالها على الفريق الذي قد يفقد المنافسة على اللقب مبكرا، وربما تؤدي إلى اتخاذ بعض القرارات المهمة التي قد يذهب ضحيتها مدرب الفريق الاوروغوياني خورخي داسيلفا .

ويسعى النصر لتحقيق فوزه الثاني في الدوري، فقد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادلين ، قبل أن يفوز على نجران ويرفع رصيده إلى خمس نقاط. ويعول النصر على عمر هوساوي وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان ميرزيفسكي والمغربي يونس مختار والمالي ماديبو مايغا.

وأقام النصر معكسرا في الدوحة في فترة التوقف خاض خلاله مباراتين وديتين، فاز في الأولى على نجران بخمسة أهداف لهدفين، وفي الثانية على الريان متصدر الدوري القطري بهدف نظيف.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر برصيد 7 نقاط، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم وأسامة ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة واليوناني فيتفا.

وبات في حكم المؤكد افتقاد الفريق خدمات لاعبه السويدي نبيل بهوي بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بتمزق في العضلة وحاجته إلى راحة وبرنامج علاجي يمتد لثلاثة أسابيع، لكن الأهلي سيستفيد من جهود مصطفى بصاص ووليد باخشوين بعد عودتهما من الإصابة. ويبحث هجر وضيفه الخليج عن الفوز الأول في الدوري عندما يلتقيان في افتتاح الجولة غدا في مباراة متكافئة.

ويحل الفتح ضيفا ثقيلا على الرائد في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يتطلع الرائد إلى وقف مسلسل الخسائر المتوالية ، في حين يسعى الفتح للعودة بالنقاط الثلاث والتقدم في الترتيب خصوصا وأنه سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد قبول استئنافه على قرار لجنة الانضباط وإعادة نقاط مباراته أمام الخليج.

ويسعى الوحدة إلى حصد النقاط الثلاث عندما يستضيف الفيصلي في مباراة صعبة على صاحب الملعب والجمهور الذي أقام معسكرا خلال فترة التوقف في القاهرة بهدف ترتيب الصفوف بعد المستويات المتواضعة والنتائج السلبية، في الوقت الذي يطمح خلاله الفيصلي الذي تغلب على الاتحاد في الجولة الثالثة لتكرار نفس المستوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *