الأمير علي بن الحسين يتقدم رسمياً بطلب ترشيحه لرئاسة “فيفا”

زيورخ – وكالات:

تقدم رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين رسميا اليوم بطلب ترشيحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي ستجري يوم 26 فبراير المقبل خلفا للرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

ويأتي هذا الاعلان وفق بيان صادر عن مكتب الامير علي جاء فيه “تقدم الأمير علي رسميا صباح اليوم الخميس بملف ترشيحه لانتخابات الفيفا بحسب القوانين الانتخابية ونظام الفيفا المعتمدين”.

وأضاف البيان “احتراما لرغبة الاتحادات الوطنية التي دعمت ترشيح الأمير علي تم ترك القرار لهذه الاتحادات لإعلان هذا الدعم علنا وفي الوقت الذي تراه مناسبا”.

ويأتي ترشح الامير الاردني الذي سبق ان شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا لرئاسة أعلى منظمة رياضية عالمية لكرة القدم بعدما خاض الانتخابات السابقة التي جرت في نهاية مايو الماضي امام منافسه رئيس (فيفا) المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

وشهدت تلك الانتخابات خوض جولة تصويت ثانية بعدما لم يحصل أي من المرشحين على ثلثي الاصوات في الجولة الاولى حيث حصل الامير على 73 صوتا مقابل 133 صوتا لبلاتر قبل ان ينسحب الامير الاردني من سباق الانتخابات لمصلحة السويسري بلاتر الذي عاد بعد أيام قليلة من فوزه واعلن نيته بالتخلي عن منصبه بسبب “فضيحة فساد” ضربت المنظمة العالمية.

ويواجه (فيفا) أزمة فساد غير مسبوقة أدت الى توجيه التهمة إلى عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي واعتقال عدد منهم بطلب من القضاء الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *