التصفيات الأوروبية : إيطاليا تهزم النرويج وتمنح كرواتيا بطاقة التأهل

روما – وكالات
بدد المنتخب الإيطالي آمال ضيفه النرويج في التأهل المباشر لنهائيات أمم أوروبا (يورو 2016)، بعدما فاز عليه 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.
وتقدم منتخب النرويج عن طريق أليكساندر تيتي في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل أليساندرو فلورينزي للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 73، ثم أضاف غراسيانو بيليه الهدف الثاني لـ”الآزوري” في الدقيقة 82.
وبهذا التعادل حافظ المنتخب الإيطالي على تأهله للنهائيات كمتصدر للمجموعة، ودون أي يتلقى أي هزيمة بالتصفيات، بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.
بينما تراجع المنتخب النرويجي للمركز الثالث برصيد 19 نقطة.
وسيتعين على منتخب النرويج خوض الدور الفاصل لتحديد ما إذا كان سيتواجد بنهائيات يورو 2016 من عدمه.
وضمن المنتخب الكرواتي التأهل المباشر ليورو 2016، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة، احتل بها المركز الثاني في المجموعة، بعد تغلبه بصعوبة على مضيفه منتخب مالطا 1-0 سجله إيفان بيريسيتش في الدقيقة 25، بينما تجمد رصيد مالطا عند نقطتين في المركز السادس الأخير.
وفي مباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل فاز منتخب بلغاريا على ضيفه أذربيجان 2-0، سجلهما ألكسندر ألكسندروف، وديميتار رانغلوف في الدقيقتين 20 و56.
ورفع منتخب بلغاريا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند 6 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *