جوارديولا مدرب بايرن يحذر: لسنا أبطال ألمانيا بعد

ميونيخ – رويترز:

سحق بايرن ميونيخ غريمه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بروسيا دورتموند 5-1 ليوسع الفارق لسبع نقاط في الصدارة أمس الأحد لكن المدرب بيب جوارديولا حذر من أن الانتصار في المواجهة بين أول فريقين في الترتيب لم تحدد أي شيء.

ويلعب الفريق البافاري – الباحث عن لقبه الرابع على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي – في مستوى مختلف عن الباقين ويتقدم بثبات متجاوزا أي منافس له على اللقب بعدما حقق فوزه الثامن في ثماني مباريات ليعادل أيضا رقما قياسيا.

وربما لا يعد انتصاره الرائع على دورتموند أقرب منافسيه في مباراة سجل فيها بايرن ثلاثة أهداف في 22 دقيقة حاسما في سباق اللقب.

لكن في ظل فشل المنافسين الآخرين فولفسبورج وشالكه في ملاحقة بايرن يبدو واضحا أن موسم الدوري الألماني يتحول سريعا لأن يصبح سباقا من جانب واحد.

ومع سعيه لإحراز ثلاثية من الألقاب حاول جوارديولا مع ذلك إبقاء لاعبيه على أرض الواقع مع تبقي الكثير من الوقت قبل نهاية الموسم.

وقال جوارديولا الذي يضع عينه على الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن “لم يصبح أحدا بطلا لالمانيا اليوم. لذلك يجب أن نبقى على أرض الواقع”. لكنه أشاد بلاعبيه على ثبات مستواهم.

وقال “أود تهنئة لاعبي فريقي.. ليس فقط على هذه المباراة ولكن على الأشهر القليلة الماضية”، وكرر كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن تحذيرات جوارديولا.

وقال المهاجم السابق للصحفيين “لا تزال هناك 26 مباراة ويجب أن نواصل اللعب مثلما كنا نلعب حتى الآن”.

وأي تفاؤل بين لاعبي بايرن له أساس إذ فاز الفريق البافاري بكل مباراة له في الدوري وكأس المانيا ودوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم محطما في طريقه أرقاما قياسية.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين في مباراة الأمس ليرفع رصيده إلى 12 هدفا منذ بداية الموسم ويعادل رقما قياسيا في الدوري.
وانتصار واحد بعد فترة التوقف الدولية ستمنح بايرن رقما قياسيا كأفضل بداية على الإطلاق في تاريخ الدوري بعد تسع مباريات.

وقال توماس مولر الذي هز الشباك مرتين أمام دورتموند ليرفع رصيده لثمانية أهداف في الدوري “بكل وضوح كانت هذه مباراة كبيرة”.
وأضاف “توسيع الفارق لسبع نقاط والطريقة التي حققنا بها الفوز تعطي إشارة، لكن يجب علينا العودة بشكل جيد بعد فترة توقف المباريات الدولية. لكن عقلية اللاعبين فريدة. الكل جاهز للعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *