بالفيديو .. نابولي يزيد أوجاع يوفنتوس ويلحق به هزيمة جديدة

نابولي يزيد من أوجاع يوفنتوس

زاد نادي نابولي من أوجاع خصمه يوفنتوس بطل الثنائية المحلية في ايطاليا بالحاق هزيمة جديدة به بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب سان باولو بمدينة نابولي.

سجل انسيني وهيجواين هدفي نابولي فيما سجل الجابوني ليمينا اولى اهدافه بقميص يوفنتوس ليرتفع رصيد نابولي إلى 9 نقاط بعد مرور 6 جولات فيما يتوقف رصيد يوفنتوس عند 5 نقاط فقط.

المدرب اليجري المدير الفني لليوفنتوس فاجأ الجميع وخالف كل التقارير الاعلامية التي اكدت عودته إلى طريقة 3-5-2 فواصل اللعب بطريقته المفضلة 4-3-1-2 مبقياً على الاسباني موراتا العائد من الاصابة وزميله الكولمبي كوادرادوعلى مقاعد البدلاء ليقود الهجوم الثنائي ديبالا وزازا.

المباراة بدأت بشكل قوي ومتوازن من قبل كلا الفريقين ، فوضح رغبة كلاهما في تسجيل هدف يسهل المهمة ويقرب احداهما من الحصول على نقاط المباراة الثلاثة.

لاعبو يوفنتوس استحوذوا على الكرة بشكل أكبر نسبياً ووضح نشاط لاعبي الوسط على خلاف اللقاءات السابقة ولكن ظل الفريق يفتقد شيئاً في اللمسة ما قبل الأخيرة.

ومع وصول الشوط لمنتصفه تقريباً وتحديداً في الدقيقة 25 ينجح لورينزو انسيني مهاجم نابولي في تسجيل هدف التقدم لفريقه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بعد بضعة نقلات مع زميله الارجنتيني هيجواين وسط حراسة مدافعي يوفنتوس لتمر على يمين العملاق بوفون لتصبح النتيجة تقدم نابولي بهدف دون مقابل.

بعدها حاول لاعبو يوفنتوس تعويض الهدف ولكن حفاظ لاعبي نابولي على تركيزهم وحسن تمركزهم في الملعب مع استمرار غياب صحة اللمسة قبل الأخيرة للاعبي يوفنتوس جعل النتيجة تظل كما هي.

وفي الدقيقة 38 يجري ساري مدرب نابولي اولى تبديلاته بشكل اضطراري بخروج انسيني صاحب الهدف بعد تعرضه للاصابة ويدفع بدلاً منه بالارجنتيني ميرتينز.

وبالرغم من سخونة الدقائق المتبقية وتبادل الفريقين الهجمات إلا انها مرت دون جديد يذكر على صعيد النتيجة حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ كلا الفريقين بنفس التشكيلة التي انهيا بها الشوط الأول بعدما فضل كلا المدربين تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت.

تراجع لاعبو نابولي للخلف نسبياً مع بدء الشوط الثاني واعتمدوا على الهجمات المرتدة ولكنهم ظهروا واثقين وهادئين فيما ضغط لاعبو يوفنتوس بشكل أكبر بحثاً عن هدف التعادل ولكن ظهرت التوتر والاستعجال على اداء الفريق.

وبعد فترة من التخبط الواضح في اداء لاعبي يوفنتوس ، وتحديداً في الدقيقة 17 ينجح الارجنتيني هيجواين في اضافة الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية بيسراه بعدما اهداه البرازيلي هيرنانيس الكرة من تمريرة خاطئه في وسط الملعب.

بعدها بأقل من دقيقة يعيد الجابوني ليمينا فريقه يوفنتوس للمباراة من جديدة بتسجيله الهدف الأول لفريقه بعد عرضية من زميله ديبالا.

بعدها يجري اليجري اولى تبديلاته باخراج البرازيلي هيرنانيس والدفع بالكولمبي كوادرادو بدلاً منه.
يدفع اليجري بعدها بدقائق بالتغيير الثاني بادخال الاسباني موراتا بدلاً من الارجنتيني ديبالا في محاولة جديدة لتنشيط الهجوم.

حاول لاعبو يوفنتوس بشتى الطرق الوصول لمرمى الحارس الاسباني ريينا ولكن ظل التوتر والتسرع مسيطراً على لاعبيه فغابت الخطورة وظلت النتيجة كما هي.

مرت الدقائق المتبقية على نفس المنوال ويطالب في الدقيقة الأخيرة لاعبي يوفنتوس بركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد مدافع نابولي داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يشير باستمرار اللعب ليطلق صافرته بعد ذلك معلناً نهاية المباراة بفوز نابولي بهدفين مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *