بايرن ميونيخ يخوض اختبارا صعبا أمام فولفسبورغ

الرياض – متابعة عناوين
يتأهب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لخوض اختبار صعب عندما يلتقي فولفسبورغ، وصيف البطل بالموسم الماضي، يوم غد الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة. وتأتي المواجهة في ظل صراع بايرن ميونيخ ، صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة على انتزاع الصدارة التي يحتلها بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف فقط أمام البايرن.

وتأتي مباراة بايرن قبل يوم واحد من مباراة خصمه دورتموند أمام فريق هوفنهايم الذي قدم موسما ضعيفا حتى الآن. وحقق دورتموند، تحت قيادة مديره الفني توماس توخيل، الذي حل مكان يورغن كلوب، بداية قياسية هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات الـ11 التي خاضها حتى الآن. وبعد فوزه على باير ليفركوزن، ينتظر أن يخوض دورتموند مباراة هوفنهايم بثقة عالية وحماس لمواصلة سلسلة انتصاراته.

وجاءت انتعاشة دورتموند هذا الموسم والبداية القوية لفولفسبورغ، بمثابة مؤشر لصراع حقيقي سيواجهه بايرن ميونيخ في طريق تحقيق الرقم القياسي بإحراز لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي. وأراح غوارديولا المدير الفني لبايرن بعض لاعبيه الأساسيين خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على الوافد الجديد دارمشتاد، تمهيدا للدفع بتشكيلة قوية أمام فولفسبورغ، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

فولفسبورغ منافس قوي لبايرن

ونظرا لأنها أول مباراة لبايرن ميونيخ على ملعبه خلال فترة احتفالات مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) ، يأمل البايرن ألا يعكر فولفسبورغ صفو تلك الاحتفالات التي تنتهي في الرابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل، وهو أيضا ما يتزامن مع مباراة البايرن على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند.

وأكد ديتر هيكينغ المدير الفني لفولفسبورغ ثقته في قدرة الفريق على الفوز على ملعب “أليانز أرينا” وربما يسعى إلى ضرب معنويات البايرن قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في الدور الثاني من كأس ألمانيا في 27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ومنذ هزيمة فولفسبورغ 1- 2 في المباراة الأولى بالموسم الماضي في ميونيخ، شكل فولفسبورغ عقبة صعبة أمام البايرن حيث فاز على الفريق البافاري 4 -1 في كانون الثاني/يناير ثم تغلب عليه بضربات الجزاء الترجيحية في مباراة كأس السوبر في بداية آب/أغسطس الماضي. وقال هيكينج في تصريحاته لمجلة “كيكر” :”منذ الانتصار الذي حققناه في كانون الثاني/يناير والفوز الأخير في كاس السوبر ، بايرن يعلم أنه إذا ظهرنا بمستوانا ، يمكننا حصد النقاط أمامه.”

مهمة سهلة أمام دورتموند

ويستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ، الفائز بالمركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، فريق أوغسبورغ بعد غد الأربعاء ضمن المرحلة السادسة. وتأتي المواجهة في وقت يواجه فيه مونشنغلادباخ أزمة كبيرة بسبب الاستقالة المفاجئة التي تقدم بها مديره الفني السويسري لوسيان فافر أمس الأحد بعد تلقي خمس هزائم متتالية، منها خمس في الدوري.

ويتطلع مونشنغلادباخ إلى تحقيق فوزه الأول كي يغادر قاع جدول المسابقة، كما يلتقي شتوتغارت مع هانوفر في مباراة بين فريقين متعثرين أيضا. وتفتتح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء بمواجهة إنغولشتاد مع هامبورغ ودارمشتاد مع فيردر بريمن وهيرتا برلين مع كولونيا. بينما تستكمل مباريات المرحلة السادسة الأربعاء بلقاء شالكه مع آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن مع ماينز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *