يوفنتوس يصعق السيتي في عقر داره

الرياض – متابعة عناوين
حقق يوفنتوس أولى انتصاراته هذا الموسم بعد النتائج المحلية المخيبة وهذه المرة في الموعد الكبير على حساب مانشستر سيتي في أولى مبارياته بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-2 على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر الإنجليزية، تقدم مانشستر سيتي بهدفٍ عكسي أحرزه جورجيو كيليني بهدفٍ عكسي ضد مرماه، وعاد يوفنتوس بهدفين للكرواتي ماريو ماندجوكيتش ثم الإسباني ألفارو موراتا.
بعد دقائق معدودة من انطلاقة المباراة أخطأ هيرنانيس في إحدى الكرات لتُقطع منه وتتحول لهجمة خطيرة على الجهة اليسرى لرحيم ستيرلينج الذي انطلق نحو مرمى يوفنتوس وسدد الكرة بيمناه ولكن جيجي بوفون أوقف الكرة ببراعة بقدمه ثم خرجت للركنية.
ومن ثم بدأ يوفنتوس في التقدم للأمام ولعب كرات سريعة وتمريرات قصيرة ناجعة، وأحرز بول بوجبا هدفًا برأسه بعد عرضية من خوان كوادرادو ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ثم سدد هيرنانيس ضربة ثابتة مباشرة في الدقيقة 13 مرت بجوار قائم جو هارت الأيمن بسنتيمترات كثيرة.
فيما بعد عادت السيطرة على الكرة لأصحاب الأرض وسدد كرتين خطيرتين عبر فيرناندينو وأليكساندر كولاروف مع اللعب بخط دفاعٍ متقدم ولجأ يوفنتوس للحل البدني لمواجهة حلول مانشستر سيتي الفردية في منتصف هذا الشوط.
وحاول الكولومبي كوادرادو لاعب وسط يوفنتوس الأيمن إيقاظ مانشستر سيتي من سيطرته السلبية وسدد كرة قوية للغاية بيمناه مرت بجوار المرمى في الدقيقة 31، وأضاع ويلفريد بوني فرصة حقيقية أولى له في الدقيقة 32 بعد تخطي جورجيو كيليني بمهارة فنية مميزة ولكن تسديدته في النهاية لم تكن دقيقة.
وسط صمود الدفاع الإيطالي لم يُهدد مانشستر سيتي يوفنتوس مجددُا إلا عبر تسديدة من جانب فيرناندينو بيمناه قوية للغاية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بوفون بقليل لينتهي الشوط الأول بتعادلٍ سلبي وسط أفضلية نسبية للسيتي على مستوى الخطورة.
انطلق الشوط الثاني بهدفٍ لمانشستر سيتي من ضربة ركنية اصطدمت بجورجيو كيليني وسكنت شباك البيانكونيري واعترض لاعبي يوفنتوس وفي مقدمتهم كيليني أن هناك خطأ من المدافع البلجيكي فينسنت كومباني على المدافع الإيطالي كيليني ولكن الحكم في النهاية احتسب الهدف ليتقدم مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف.
بعدها وفي الدقيقة 59 تعملق العملاق الإيطالي جيجي بوفون وتصدى لفرصة ثنائية من أمام رحيم ستيرلينج ومن ثم أمام دافيد سيلفا، ورد عليه جو هارت في الدقيقة 62 بتصدي رائع من أمام ستيفانو ستورارو لتضيع فرصة التعادل على البطل الإيطالي، وبعدها أضاع بوجبا فرصة التعادل بتسديدة سيئة من داخل منطقة الجزاء كذلك.
وفي الدقيقة 71 أحرز ماريو ماندجوكيتش المُختفي هدفًا غير متوقع بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها السوبر ماريو بلمسة يمينية سكنت شباك جو هارت ليظفر فريق السيدة العجوز بالتعادل مؤقتًا، ثم دخل كيفين دي بروينه في مكان رحيم ستيرلينج في تشكيلة النادي الإنجليزي للبحث مجددًا عن نتيجة التقدم.
وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر الهدف الثاني لمانشستر سيتي، فعلها يوفنتوس عبر ألفارو موراتا بتسديدة يسارية صعبة ورهيبة ضربت بالقائم الأيسر وسكنت شباك السيتيزين ليتقدم يوفنتوس بنتيجة 2-1 قبل ما يقرب 8 من دقائق من نهاية المباراة، وتصدى بوفون مجددًا لتصويبة يمينية قوية من يايا توريه وصمد يوفنتوس “أليجري” في الدقائق الأخيرة ليعود بثلاث نقاط غالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *