تير شتيجن خيار برشلونة الوحيد أمام اتليتكو مدريد

برشلونة – وكالات
يخوض حارس برشلونة الإسباني، الألماني تير شتيجن، مباراته الأولى بالليغا السبت المقبل أمام أتلتيكو مدريد، وذلك في ظل إصابة التشيلي كلاوديو برافو.
وكان برافو هو الحارس الأساسي لبرشلونة في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، فيما تولى تير شتيغن حماية عرين “البلوغرانا” في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك.
وانضم تير شتيغن اليوم الأربعاء لتدريبات الفريق، بعد انهاء التزاماته مع منتخب بلاده.
وكان الحارس الألماني هو المرشح ليكون الحارس الأساسي بعد انضمامه لبرشلونة في الليغا، لكن تعرضه لإصابة في الظهر، منحت برافو الفرصة لنيل هذا الشرف.
ولم تتلق شباك برافو الموسم الماضي أي أهداف في أول 8 جولات بالدوري الإسباني، إذ لم تهتز شباكه إلا في أكتوبر (تشرين الأول)، حينما خسر البرسا من الريال في البرنابيو 1-3.
وكان مدرب برشلونة لويس إنريكي منح، عقب ضمان التتويج بالليغا الموسم، الحارس جوردي ماسيب فرصة اللعب في الجولة الأخيرة مع ديبورتيفو لاكارونيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.
وخلال الموسم الماضي شارك تير شتيغن في كأس الملك ودوري الأبطال، إذ قدم مستوى متميزاً، واهتزت شباكه في الكأس 5 مرات في 6 مبارايات، بينما تلقت شباكه في الـ”تشامبيونز” 13 هدفاً.
وحصل تير شتيغن على جائزة أفضل تصدٍ في العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وذلك على ضوء تدخله الرائع أمام لاعب بايرن ميونخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.
ومنذ بداية الموسم الجاري، لم يقدم الحارس الألماني مردوداً طيباً، إذ سكنت شباكه 8 أهداف في مباراتين، أ4 في كأس السوبر الأوروبي ومثلهم في ذهاب كأس السوبر الإسباني.
وخلال فترة الإعداد، لم يقدم المستوى المطلوب، إذ اهتزت شباكه 4 مرات بهدفين من مانشستر يونايتد وتشيلسي ومثلهما من فيورنتينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *