الدوري الالماني ينتظر رقما قياسيا جديدا في إجمالي حجم الصفقات

الرياض – متابعة – عناوين
يترقب الدوري الألماني لكرة القدم رقما قياسيا جديدا خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعدما اقترب من اجتياز حاجز ال300 مليون يورو (332.11 مليون دولار) في إجمالي حجم التعاقدات مع لاعبين جدد وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، طبقا للتقديرات التي أعلنتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الثلاثاء.

وحتى الآن، بلغ إجمالي تعاقدات الأندية ال18 بالبوندسليغا مع اللاعبين الجدد 280.85 مليون يورو.

وفي حالة إضافة صفقة انتقال التشيلي تشارلز أرانجيز إلى باير ليفركوزن، سيتجاوز هذا الإجمالي الرقم القياسي الحالي والذي يبلغ 287 مليون يورو في موسم 2012/ 2013 ويتزايد الإجمالي بشكل أكبر خاصة وأن سوق الانتقالات الصيفية الحالية يمتد حتى نهاية آب/ أغسطس الحالي.

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة أكثر أندية البوندسليغا من حيث إجمالي قيمة التعاقدات مع لاعبين جدد في الصيف الحالي، حيث أنفق 79 مليون يورو لضم لاعبين جدد منها 37 مليون يورو لضم التشيلي أرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي.

وفي المقابل، جنى بايرن 38 مليون يورو من بيع لاعبيه باستيان شفاينشتايجر وبيبي ريينا وخيردان شاكيري ليساهم في اجتياز أندية البوندسليغا لأعلى إجمالي سابق، فيما تجنيه هذه الاندية من بيع لاعبيها، حيث وصل ما حصلت عليه الأندية حتى الآن إلى 259.15 مليون يورو من بيع 138 لاعبا حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *