الأمير علي بن الحسين : بلاتيني لا يصلح لرئاسة ” فيفا “

الرياض – متابعة عناوين
اعتبر رئيس الاتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين اليوم الإثنين، أن رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني جزء من نظام الاتحاد الدولي (فيفا).
وقال الأمير علي: “يجب وصول رؤوس جديدة، وهو جزء من هذا النظام”، في إشارة إلى بلاتيني المرشح الأوفر حظاً لخلافة السويسري سيب بلاتر في رئاسة فيفا، بالانتخابات التي ستجري في 26 فبراير 2016.
وأعرب الأمير علي عن قلقه من الإثار المضرة للأزمة على فيفا وعلى الرعاة.
وحول سؤال عن ترشحه لخلافة بلاتر، أكد نائب رئيس فيفا السابق “بصدق، حتى اللحظة لا أقوم إلا بتبادل الأفكار مع الزملاء، واستمع إلى آرائهم، المسألة ليست أبداً من سيكون رئيس فيفا، وإنما الشخص الجيد من أجل العمل بجد”.
وعن بلاتيني، قال: “احترمه جداً كلاعب وكرئيس للاتحاد الأوروبي، وعملت معه، فاتفقنا أحياناً واختلفنا أحياناً أخرى، ليس لدي أي شيء ضده على الصعيد الشخصي، لكني لا أعتقد بأنه الشخص المناسب لإجراء الإصلاحات، يجب وصول رؤوس جديدة، وهو جزء من هذا النظام”.
وأضاف “لا أريد أن أكشف ما قلناه معاً، لكني ذهبيت إليه بعقل مفتوح لمعرفة ما يفكر به، لا أعتقد بأن ذلك كاف لما نحن بحاجة اليه، ومهما حصل في المستقبل لا يجب أن يمر عبر تسويات، يجب القيام بنقاش مفتوح وصريح، والمهم أن نعرف ما هي حاجات وطلبات العالم، لأن هذه المنظمة يجب أن تتمتع بسمعة حسنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *