النجم الساحلي ينتزع فوزاً ثميناً من الأهلي المصري

القاهرة – متابعة عناوين
ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية حقق فريق النجم الساحلي التونسي فوزًا غاليًا على فريق الأهلي المصري بهدف نظيف.
بهذه النتيجة يرفع النجم رصيده للنقطة التاسعة ويستعيد صدارة المجموعة بينما يتجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز الثاني.
جاءت بداية اللقاء سريعة وحماسية، وكاد الوافد الجديد صالح جمعة أن يضع الأهلي في المقدمة ولكنه فضل السقوط أرضًا داخل منطقة الجزاء رغم مراوغته لحارس المرمى بدلًا من التسديد في المرمى الخالي ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه بعدما تحايل للحصول على ركلة جزاء لتضيع فرصة التقدم للأهلي قبل مرور الخمس دقائق الأولى.
ومع مرور الوقت يبدأ لاعبو النجم الساحلي في فرض سيطرتهم على مجريات الأمور وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الأهلي للدفاع أمام مرمى إكرامي.
ويتصدى حارس الأهلي لتسديدة قوية من بغداد في الدقيقة 16 التي شهدت أولى الهجمات الخطيرة لأصحاب الأرض.
ومن خطأ فادح لشريف حازم في التشتيت كاد بغداد أن يضع فريقه في المقدمة بعدما انفرد بإكرامي ولكن نجيب ينقذ الموقف ويبعد الكرة ببسالة في الدقيقة 22.
ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم صحتها ويسددها يوسف المواهبي ويحرز منها هدف فريقه الأول في الدقيقة 24 وسط اعتراضات بالجملة من لاعبي الأهلي.
بعد الهدف يواصل لاعبو النجم هجماتهم وسط ارتباك مدافعي الأهلي، ويرواغ بغداد شريف حازم داخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة للمواهبي محرز الهدف ولكن تسديدته تصطدم بمحمد نجيب وتخرج لركنية.

مع بداية الشوط الثاني يظهر لاعبو الأهلي أنشط نسبيًا ويشكلوا هجمات على مرمى البلبولي ولكن دون خطورة حقيقية.
وينقذ إكرامي مرمى الأهلي من انفراد تام لبغداد الذي فشل كافة مدافعي الأهلي في إيقاف خطورته ويبعد الكرة لركنية.
ويواصل دفاع الأهلي فشله أمام الخطير غداد الذي تلاعب بدفاع الأهلي هو وزميله المسيكني لينفرد بإكرامي الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.
الدقيقة 65 تشهد التغيير الأول لمبروك بخروج صبري رحيل ونزول جون أنطوي ليلعب الأهلي برأسية حربة في مغامرة هجومية.
ويجري مبروك تغييرًا آخر بخروج وليد سليمان ونزول عمرو جمال ليلعب الأهلي بثلاثة رؤوس حربة.
ويواصل بغداد مسلسل إهدار الفرص ويهدر فرصتين ولا أسهل أمام مرمى إكرامي.
ويخرج متعب ويشترك بدلًا منه رمضان صبحي في آخر تغييرات مبروك في الدقيقة 76.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *