لجنة الانضباط تتمسك بايقافات لاعبي النصر والهلال

الرياض – متابعة – عناوين
تمسكت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي في اجتماعها الذي عقد اليوم الثلاثاء، بإيقاف لاعبي نادي الهلال والنصر في مباراة كأس السوبر المقرر إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن في 12 أغسطس الجاري.
وكانت لجنة الانضباط أصدرت عقوبة الإيقاف للاعبي فريق النصر بعد الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بجدة، إذ نال قائد الفريق حسين عبد الغني الإيقاف 6 مباريات وتغريمه 30 ألف ريال، وإيقاف اللاعب محمد عيد 3 مباريات وتغريمه 40 ألف ريال، وإيقاف لاعب نادي النصر حسن الراهب 3 مباريات وتغريمه 40 ألف ريال.
كما تم إيقاف مهاجم الهلال ناصر الشمراني 4 مباريات وتغريمه 20 ألف ريال، فيما جاء إيقاف زميله سالم الدوسري 6 مباريات وتغريمه 20 ألف ريال، نتيجة تهجمه على حكم المباراة.
وجد الاتحاد السعودي نفسه في مأزق قانوني بسبب أحد مواد لجنة الانضباط، والتي تشير إلى أن اختصاصات اللجنة تقوم على المسابقات المحلية والمباريات التي يتم لعبها بالسعودية فقط، إذ أن مباراة السوبر السعودي ستقام خارج السعودية، فإن الإجراء القانوني الذي توصل إليه اتحاد الكرة هو ترحيل العقوبة لتطبيقها مع أول مباراة محلية للفريقين، إلا أن ضغط الشارع الرياضي ساعد على تراجع اتحاد الكرة ليعيد القضية داخل لجنة الانضباط التي رفضت رفع الإيقاف عن الموقوفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *