مونديال 2018 : قرعة سهلة لعرب إفريقيا باستثناء السودان

سان بطرسبرغ – واس
سحبت اليوم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية قرعة القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018م .
وأسفرت القرعة عن مواجهات سهلة لعرب إفريقيا باستثناء المغرب ، والسودان الطامحة إلى تواجدها الأول في النهائيات، اللذين سيلتقيان على التوالي في الدور الثاني مع غينيا الاستوائية رابعة النسخة القارية الأخيرة على ملعبها مطلع العام الحالي، وزامبيا بطلة القارة الإفريقية قبل 3 أعوام.
وتخوض 3 منتخبات عربية الدور الأول المقرر في اكتوبر المقبل وهي موريتانيا والصومال وجزر القمر حيث تلعب الأولى مع جنوب السودان، والثانية مع النيجر، والثالثة مع ليسوتو.
وتخوض مصر اختبارا سهلا مع تشاد أو سيراليون، فيما تبدو الجزائر مرشحة فوق العادة لتخطي عقبة تنزانيا او مالاوي، وتلتقي ليبيا مع رواندا.
وبعد إقصاء زيمبابوي من المنافسات التمهيدية من قبل لجنة فيفا التأديبية، شهدت القارة السمراء مشاركة 53 من أصل 54 اتحادا وطنيا في القرعة التمهيدية.
وفي الدور الأول، تتنافس الدول الـ26 الأضعف تصنيفا. وتم فرز هذه المنتخبات في فئتين تضم كل منها 13 فريقا بحسب التصنيف العالمي لفيفا لشهر يوليو 2015م : فئة للدول الـ13 الأعلى تصنيفا وفئة للدول الـ13 الأضعف تصنيفا ، وبذلك تم فرز القرعة بين هاتين الفئتين لتتنافس المنتخبات ذهابا وإيابا بين 5 و13 في اكتوبر 2015 م ، ويتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الثاني للانضمام للدول الـ27 الأعلى تصنيفا في القارة حيث يتواجهون بنظام مباراتي ذهاب وإياب ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *