تسليم أحد موقوفي الفيفا إلى السلطات الأمريكية

جنيف – وكالات:

أعلن القضاء السويسري اليوم الخميس أن احد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبعة الموقوفين لدى بلاده سلم إلى السلطات الأميركية في 15 يوليو الحالي، بناء على طلب الولايات المتحدة.

وأعلن المكتب الفدرالي لوزارة العدل: “أحد المسؤولين السبعة في الفيفا الموقوفين في سويسرا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو 2015”.

وأوضح المصدر: “تم تسليمه إلى 3 رجال شرطة أميركيين في زيوريخ ورافقوه إلى نيويورك”، مضيفاً أن سويسرا لا يمكنها الكشف عن اسم الشخص المعني بناء على طلب منه.

وكان الشخص نفسه عارض في الاستجواب الأول عقب اعتقاله في 27 مايو عشية الانتخابات الرئاسية للفيفا، تسليمه إلى الولايات المتحدة. لكنه غير رأيه في التاسع من يوليو ما دفع الحكومة السويسرية إلى منح الضوء الأخضر لترحيله في إطار إجراء مبسط.

وأوضحت السلطات السويسرية أن نيابة الإقليم الشرقي لنيويورك تتهم الشخص الذي تم تسليمه إلى الولايات المتحدة بالموافقة وافق على مشاريع تجارية رياضية وحصل على رشاوى بعدة ملايين الدولارت مقابل حقوق تسويقية. بحسب “فرانس برس”.

وكشفت “أن هذه الأمور تتعلق بتصفيات كأس العالم وبطولات قارية في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية”، مشيرة إلى أن “هذه الممارسات تضر ماديا باتحادين قاريين وبالفيفا وباتحادات وطنية عدة”.

وقال متحدث باسم وزارة العدل السويسرية رافايل فراي إن استجوابات الموقوفين الستة الآخرين “جارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *