نقطة واحدة تفصل الزمالك عن الفوز بالدوري المصري

القاهرة – عناوين – متابعة
تابع الزمالك مسيرته الناجحة هذا الموسم نحو استعادة لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه منذ 11 عامًا بفضل الفوز العريض الذي حققه مساء أمس الاربعاء على نادي النصر برباعية نظيفة، في واحدة من مباريات الجولة ال38، ليرفع فريق «مدرسة الفن واللعب والهندسة» نقاطه لـ84 قبل مواجهته للأهلي منتصف الأسبوع المقبل في مباراة القمة المؤجلة من الجولة ال37.
المدير الفني للزمالك «فيريرا» اهتم بهزيمة النصر أكثر من اهتمامه بما سيحدث في مباراة الأهلي، حيث دخل بتشكيلته الأساسية رغم مواجهة 8 لاعبين لخطر الإيقاف عن مباراة القمة بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
ووضع الهداف الجديد للدوري المصري «باسم مرسي» الفريق الأبيض في المقدمة بعد 14 دقيقة فقط بضربة رأسية قوية داخل منطقة الستة ياردات.
وبدأ الموهوب «أيمن حفني» لعبة الهدف الأول بمراوغة اثنين من عناصر خط دفاع النصري بطريقة مذهلة، ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع المرمى، إلا أن الحارس عصام ثروت تصدى لتسديدته لترتد أمام باسم مرسي الذي أنقض عليها برأسه.
وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني بعد 7 دقائق فقط من الهدف الأول حين وجدته كرة عرضية أرضية أرسلت من على الجهة اليمنى لينهي الشوط الأول بتقدم فريقه.
ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 من تسديدة قوية، ليرفع رصيد أهدافه لـ17 في صدارة هدافي المسابقة بفارق هدفين عن مهاجم نادي الداخلية «حسام باولو».
وبعد دقيقة واحدة من احتفال باسم مرسي بالهاتريك، ومن مجهود فردي مميز، اختتم مصطفى فتحي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع.
وأهدر خالد قمر – الذي أكمل المباراة مصابًا بشد عضلي – فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الخامس في الدقائق العشر الأخيرة بعد عرضية جميلة من أوباما.
ويأتي هذا الفوز الكبير للزمالك بعد أربعة أيام من فوزه التاريخي خارج القاهرة على نادي آورلاندو بيراتس بالجولة الثانية من دور مجموعات كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» بهدفين لهدف.
ويحتاج الزمالك نقطة واحدة من الثلاث مباريات المتبقية له في الدوري أمام كل من «الأهلي، طلائع الجيش، وادي دجلة» لحسم اللقب الذي طال انتظاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *