الاتحاد الأوروبي يطالب رابطة الدوري الإسباني بوقف دعواها ضد مونديال قطر

زيورخ- وكالات
طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من رابطة الدوري الإسباني وقف الإجراءات القانونية التي اتخذتها ضد الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن موعد انطلاق مباريات بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر في فصل الشتاء عام 2022.
وقال السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني إينفانتيو في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء: “يتعين علينا الخروج بنقطة إيجابية من هذه المناقشة، لن تكون نهاية العالم إذا غيرنا أجندة المباريات لمرة واحدة فقط”.
وقدمت رابطة الدوري الإسباني استئنافاً لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) ضد القرار الصادر بنقل ميعاد إقامة مباريات كأس العالم 2022 ليقام في شهري نوفمبر وديسمبر لتفادي درجات الحرارة العالية في الدولة الخليجية.
واستشهد رئيس الرابطة خافير تيباس بالصحافيين المستقلين والذين أكدوا أن الدوري قد يخسر 72 مليون دولار كنتيجة لقرار فيفا بإقامة مباريات كأس العالم في الشتاء.
ومن أجل تنظيم بطولة كأس العالم في الشتاء ستحتاج الأجندة الدولية لتعديل مواعيد المباريات بها.
ولم تشارك روابط دوريات أخرى مثل رابطة الدوري الألماني (بوندسليغا) والإنجليزي والإيطالي مع الرابطة الإسبانية لاعتقادهم أن المطالبة بأي تعويض عن الأضرار من فيفا فرصته في النجاح ضئيلة.
في الوقت الذي رفض فيفا فيه خطة رابطة الأندية الأوروبية وبطولات الدوريات الأوروبية للمحترفين لتنظيم بطولة كأس العالم بقطر في مايو (أيار)، فإنه أعلن عن زيادة قيمة التعويض الذي يدفعه للأندية لترك لاعبيها للمشاركة في بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى ثلاثة أضعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *