مواجهة نارية بين الأرجنتين وكولومبيا غداً فى “كوبا أمريكا”

الرياض – وكالات:

يلتقي منتخبا الأرجنتين وكولومبيا في ربع النهائي غدا الجمعة في أولى مواجهات العيار الثقيل في بطولة كوبا أمريكا لمنتخبات أمريكا الجنوبية المقامة في تشيلي حتى الرابع من يوليو المقبل.

وستجمع المباراة ، اللاعب الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي وباقي ترسانة المدرب تاتا مارتينو من جهة، ومن جهة أخرى صانع الألعاب الكولومبي الموهوب خاميس رودريغيز وكتيبة المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي سيواجه ابناء بلده .. وينتظر عشاق اللعبة عرضا لائقا بعد الأداء المخيب للآمال حتى الآن للأرجنتين التي فشلت في النسخة الأخيرة في بلوغ نصف النهائي على أرضها وكولومبيا الحالمة بلقبها الثاني بعد 2001.

وتطمح الأرجنتين تحت عباءة ميسي الى احراز لقبها الاول في المسابقة القارية منذ عام 1993 في اكوادور، عندما توجت للمرة الرابعة عشرة في تاريخها، وتأمل في إكمال المشوار الى نهائي سانتياجو لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب والذي تحمله الأوروغواي (15).

وتصدرت الأرجنتين مجموعتها الأولى في الدور الاول مع سبع نقاط بتعادل مع الباراغواي 2-2 وفوزين على الاوروغواي 1-صفر وجامايكا 1-صفر، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث من مجموعة ثالثة صعبة بعد بداية بطيئة شهدت خسارتها أمام فنزويلا صفر-1 ثم فوزا لافتا على البرازيل 1- صفر واختتمت مشوار الدور الأول بتعادل سلبي مع بيرو صفر- صفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *