صحافة تشيلي تخشى تاريخ أوروجواي “قاهر أصحاب الأرض”

الرياض – متابعة – عناوين
أعربت صحف تشيلي الصادرة اليوم الثلاثاء عن قلقها وتقديرها التام لقوة المباراة التي تنتظر منتخب تشيلي أمام منتخب أوروجواي يوم الأربعاء المقبل في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

وذكرت صحيفة “إل موركوريو” اليوم “منتخب أوروجواي قاهر أصحاب الأرض احتل المركز الثالث ووقع في طريق تشيلي” في إشارة إلى احتلال منتخب أوروجواي للمركز الثالث في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة اثر تعادله 1 / 1 مع منتخب باراجواي أمس السبت.

وأوضحت صحيفة “لا تيرسيرا” في تعليقها على المواجهة المرتقبة بدور الثمانية “منتخب تشيلي سيستضيف زائر مرعب” مؤكدة على مدى خطورة منتخب أوروجواي.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب أوروجواي أظهر تطورا في مستواه خلال مباراة باراجواي فقط و”لعب بشكل أكثر مباشرة” للوصول إلى نصف ملعب باراجواي عن طريق الجانبين.

واعتبرت الصحيفة منتخب أوروجواي حامل لقب البطولة فريق “متخصص في إنهاك منافسيه”.

وأشار معلق على قناة “13” التلفزيونية “الترشيحات القوية لمنتخب تشيلي هي أفضل نقطة قوة لمنتخب أوروجواي.. منتخب أوروجواي ليس المكسيك وليس الإكوادور وإنما شيء آخر”.

وذكرت “لا تيرسيرا” أن منتخب أوروجواي يفتقد أبرز نجومه وهو المهاجم لويس سواريز بسبب الإيقاف ولكن أوسكار تاباريز المدير الفني للفريق “يراهن على التاريخ وعلى عمله”.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب أوروجواي توج بلقب كوبا أمريكا 15 مرة فيما لم يحرز منتخب التشيلي اللقب من قبل.

وأظهرت البطولة الحالية تأثر منتخب أوروجواي كثيرا بغياب سواريز لدرجة تأهل الفريق إلى الدور الثاني (دور الثمانية) من الباب الضيق كأحد أفضل فريقين من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في مجموعات الدور الأول للبطولة.

وخلال مبارياته الثلاث في الدور الأول ، حقق منتخب أوروجواي فوزا واحدا على حساب المنتخب الجامايكي 1 / صفر وتعادل في مباراته أمام باراجواي 1 / 1 وخسر أمام الأرجنتين صفر / 1 ليحرز هدفين فقط ويحصد أربع نقاط حيث احتل المركز الثالث في مجموعته.

وفي المقابل ، لم يخسر منتخب تشيلي أي من مبارياته الثلاث في الدور الأول حيث فاز على الإكوادور 2 / صفر وعلى بوليفيا 5 / صفر وتعادل مع المكسيك 3 / 3 وتصدر مجموعته برصيد سبع نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *