صحف أوروجواي تشيد بالعبور لدور الثمانية وتتفائل بمواجهة تشيلي

الرياض – متابعة – عناوين
أعربت صحف أوروجواي الصادرة اليوم الأحد عن ثقتها في قدرة منتخب أوروجواي (السماوي) على اجتياز عقبة تشيلي في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أمريكا (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي نظرا لأن الضغوط ستكون أكبر على أصحاب الأرض.

وأشادت صحف أوروجواي بعبور الفريق إلى دور الثمانية بعد تعادله 1 / 1 مع منتخب باراجواي مساء أمس السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وذكرت صحيفة “لا ريبابليكا” في تعليقها على المباراة “السماوي لم يسطع بعد (متى يسطع ؟) ، ولكنه قدم مباراة جيدة وانتزع نقطة التعادل التي ضمنت له التأهل كأحد أفضل فريقين من بين الفرق التي تحتل المركز الثالث في مجموعات الدور الأول.

وذكر الصحفي دانيال روزا في صحيفة “إل بايس” أنه يعتبر المواجهة مع منتخب تشيلي في دور الثمانية أمرا إيجابيا.

وأوضح روزا “بالنسبة لي (وأعتقد أنه بالنسبة لمعظم مواطني أوروجواي) ، المواجهة مع تشيلي هي الصدمة المفضلة. ليس لأن منتخب تشيلي منافس يمكن التغلب عليه. سيكون هذا هو أفضل ممثل للكرة التشيلية في التاريخ … ولكن لأن منتخب تشيلي سيخوض المباراة وهو المرشح الأقوى بعد الفوز على بوليفيا 5 / صفر في مباراته الأخيرة بالدور الأول ويواجه منتخب أوروجواي الذي تأهل بالكاد إلى الدور الثاني”.

وأضاف “أفضل مواجهة تشيلي الآن وليس في دور لاحق. أتمنى ألا نواجه كولومبيا أو البرازيل إلا في النهائي”.

ويلتقي منتخبا تشيلي صاحب الأرض وأوروجواي حامل اللقب على الاستاد الوطني في العاصمة سانتياجو يوم الأربعاء المقبل في أولى مباريات الدور الثاني للبطولة.

وأعرب لاعبو منتخب أوروجواي أيضا عن ارتياحهم بالتأهل لدور الثمانية. وقال إدينسون كافاني نجم هجوم الفريق ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي “أداء منتخب أوروجواي تطور في مباراة باراجواي حيث أظهر الفريق قوته وأظهر وجها رائعا”.

وعن المواجهة مع تشيلي ، قال كافاني “المنتخب التشيلي هو صاحب الأرض وهو منافس صعب دائما. ستكون المواجهة في غاية الصعوبة ولكننا استعدنا الثقة. هدفنا هو رفع كأس البطولة مجددا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *