هيدينك يشكر لاعبي هولندا بعد فوزهم على لاتفيا

امستردام – وكالات
أبدى مدرب منتخب هولندا غوس هيدينك، ارتياحه بعد الفوز على مضيفته لاتفيا 2-0، وإنعاش آمال منتخب بلاده في التأهل مباشرة إلى بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمس الجمعة.
وقال هيدينك للصحافيين: “بالطبع أشعر بالارتياح، كان لابد لنا من تحقيق الفوز هنا، بعد الأداء المتميز في كأس العالم العام الماضي حدثت انتكاسة للفريق، لكن الآن اللاعبون الصغار طوروا أنفسهم والكبار يؤدون عملهم كما ينبغي”، في إشارة لدور ويسلي شنايدر في تسجيل الهدف الأول وتسديداته القوية التي ارتطمت اثنتان منها بإطار المرمى.

وأضا “نحن نعيد بناء الفريق، لكننا نسير على الطريق الصحيح، أريد تهنئة اللاعبين ليس فقط على الأداء خلال المباراة، لكن أيضاً على الأداء القوي خلال التدريبات، إذ بذلوا كل جهد مستطاع”.
وبفضل هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الثاني، حافظ فريق المدرب هيدينك على موقعه في المركز الثالث بين فرق المجموعة الأولى.
وتتأخر هولندا بخمس نقاط عن أيسلندا، وبثلاث نقاط عن جمهورية التشيك، وفازت أيسلندا 2-1 على التشيك أمس أيضاً.
ولا تزال آمال هولندا في التأهل المباشر لبطولة أوروبا 2016 قائمة مع بقاء أربع مباريات على نهاية التصفيات، من بينها مواجهتان أمام أيسلندا وجمهورية التشيك في أمستردام، وذلك رغم الخسارة أمام هذين الفريقين في بداية مشوار التصفيات وكذلك خسارة نقطتين بالتعادل أمام تركيا.
وظهرت هولندا بمستوى متذبذب مع هيدينك، ومتناقض تماماً للأداء المتميز الذي مكنها في العام الماضي من احتلال المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل تحت قيادة المدرب السابق لويس فان غال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *