بـ “ذكريات العمالقة “… الأخضر يستهل مشواره لمونديال 2018 بمواجهة فلسطين

الرياض – عناوين
يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الخميس لحصد أول ثلاث نقاط عندما يستقبل نظيره المنتخب الفلسطيني على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاح مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019م .
ويطمح الأخضر الذي يقوده المدرب الوطني فيصل البدين في تحقيق بداية قوية وحسم المباراة لصالحه وبنتيجة كبيرة لإحباط أي مفاجأة محتملة والدخول في أجواء التصفيات بمعنويات عالية تدفع اللاعبين لمواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة .
واستعد المنتخب السعودي للمباراة من خلال معسكر داخلي بالرياض شهد تواجد معظم اللاعبين الذين برزوا مع أنديتهم خلال منافسات الموسم وركز خلاله المدرب على رفع درجة الانسجام بينهم وتطبيق بعض الأساليب الفنية وتنويع اللعب .
ويغيب عن المنتخب بداعي الإصابة إبراهيم غالب وأحمد الفريدي وسلمان الفرج ومصطفى بصاص وفهد المولد وغيرهم، إلا أن الأخضر يملك مجموعة من العناصر المميزة القادرة على حسم المباراة التي تتفوق خلالها وفقا للمعطيات على ضيفتها سواء من الناحية الفنية أو اللاعبين أو الخبرة.
ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وحسن معاذ وعمر هوساوي وسالم الدوسري وعوض خميس ونواف العابد ومحمد السهلاوي ونايف هزازي ، بينما يبرز في صفوف المنتخب الفلسطيني عبد اللطيف البهداري وماتيوس حذوة وجاكا جيشه وبابلو برافو وأشرف نعمان ومحمد يامن.
يذكر أن المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب فلسطين والإمارات وتيمور الشرقية وماليزيا .
وتحدّث فيصل البدين المدير الفني للمنتخب السعودي عن استعدادات فريقه ، فقال البدين: “فترة الإعداد كانت مثاليةً للغاية فقد كانت على فترتين ضمّت الأولى اللاعبين الذين انتهت مشاركة أنديتهم بشكل مبكّر والفترة الثانية كانت بانتظام اللاعبين جميعاً بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين”.
أضاف البدين: “كنا نتمنّى أن نخوض مواجهة ودية لكن لضيق الوقت لم نتمكّن من ذلك لكن رغم كل ذلك تمكّنا من تحقيق الهدف المراد مع البرنامج الإعدادي الذي تم إعداده”.
وعن توقيت المباراة الذي يأتي في نهاية الموسم ردّ قائلاً: “كنا مستعدين لهذا التوقيت عبر معسكر المنتخب الأخير الذي أقيم في مدينة الدمام حيث ركّزنا على نوعية محدّدة من التدريبات التكتيكية في ذلك المعسكر”.
من جانبه، أكد لاعب خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي على جاهزيتهم لخوض اللقاء وقال: “نسعى لتقديم ما لدينا من أجل إسعاد الجماهير السعودية فالجميع يدرك أهمية هذه المواجهة كونها تكفل لنا تحقيق الهدف الذي نسعى لتحقيقه”.
واختتم هوساوي حديثه قائلاً: “في هذا التوقيت ننتظر وقفة الجميع من الجماهير الرياضة و دعمهم المعنوي لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *