” فيفا ” يستبعد زيمبابوي من تصفيات كأس العالم

عناوين – متابعة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه قرر استبعاد زيمبابوي من تصفيات كأس العالم 2018 لأسباب مالية، بعد أن عجزت عن دفع راتب مدرب سابق لها.
وقال فيفا في بيان: “يأتي قرار الاستبعاد نتيجة عجز الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم عن الوفاء بديون مستحقة متأخرة للمدرب البرازيلي جوزيه كلاوديني جورجيني”.
وتولى كلاوديني تدريب منتخب زيمبابوي في 2008.
وقال فيفا أيضاً إن اتحاد كرة القدم في زيمبابوي عجز عن دفع المبلغ المستحق للمدرب البرازيلي رغم طلب لجنة الانضباط التابعة لفيفا منه ذلك مرتين.
وفي المرة الثانية أبلغت لجنة الانضباط الاتحاد الزيمبابوي بأنه سيتم استبعاده من تصفيات كأس العالم دون تحذير أخر، إن لم يتم تسوية المشكلة.
وقال فيفا: “تم إبلاغ الاتحاد الزيمبابوي بأنه سيتم الاستبعاد تلقائياً دون أي قرار أخر من جانب لجنة الانضباط، إلا أن الاتحاد الزيمبابوي لم يتحرك”.
وأضاف الاتحاد الدولي “ونتيجة لعدم دفع أي مبلغ خلال الفترة الممنوحة للاتحاد، ومطالبة الدائن، أمرت لجنة الانضباط باستبعاد زيمبابوي من التصفيات المؤهلة لنهائيات 2018 في روسيا بناء على تحذيرها الثاني”.
ومن المقرر أن تنطلق تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في أكتوبر المقبل، بعد سحب القرعة في سان بطرسبرغ الروسية في يوليو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *