“تيفو” الاتحاد يبهر الإعلام الأجنبي

رفعت سواعد جماهير اتحاد جدة لوحة فنية كتب عليها “حبيبي يا رسول الله”، فيما أذهلت الجماهير الصفراء الجميع حينما بدأت بترديد أنشودة البدر الشهيرة مع مطلع دخول لاعبي فريقي الاتحاد والشعلة إلى ملعب المباراة، وسط ذلك أظهرت ذات الجماهير قصاصات كتب عليها “الإسلام سلام، وذلك بعدة لغات؛ بينما جاء الموقف الجماهيري مساء الجمعة ردا للإساءة من قبل الصحف الفرنسية في الفترة الماضية، عطفا على محبة وعشق المسلمين لرسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشادت صحيفة “سون التركية” بلوحة الاتحاد، مشددة على أنه يحمل رسالة سامية، وقالت: “تيفو رائع في حب النبي محمد”، بينما شكرت الصحف الإيرانية السعوديين البالغ عددهم 60 ألف متفرج داخل استاد الملك عبدالله بجدة. واعتبرت الصحافة الرومانية وبعضا من وسائل إعلام أجنبية، أن اللوحات الصفراء تعبّر بشكل صادق عن السلام.. فيما أفردت الصحف العربية مساحة عبر صفحاتها الورقية والإلكترونية، مشيرين بذلك إلى أن ما حدث في غرب السعودية يعتبر “الأجمل” على الإطلاق.

إلى ذلك، أظهر رئيس النادي إبراهيم البلوي امتنانه بعد المباراة للجماهير، وقال في تصريح نشره المركز الإعلامي، إنه يعجز عن إيجاد الكلمات التي يستطيع من خلالها إيفاء جماهير فريقه الوفية التي حضرت مباراة الشعلة، مضيفاً: “جماهير العميد نقلت رسالة حقيقة عن ما بداخل كافة المسلمين من مشاعر تجاه رسولنا الكريم، الذي مهما نعمل لا نوفيه حقه عليه أفضل الصلاة والتسليم، شكرا من القلب أقولها لكل من ساهم في الإعداد لهذا التيفو ولكل من حضر ورفعه إظهارا لجزء يسير من مكانة رسولنا عليه الصلاة والسلام في قلوبنا وحياتنا جميع”.

وفي الساحة المحلية، أبدت جماهير الأندية المنافسة، إعجابها الكبير بالعمل الرائع الذي قامت به الجماهير الجداوية نصرة لنبي الأمة. بينما أظهر متصفح مختص بالإحصائيات عبر تويتر، أن المشاركين في وسم “حبيبي يا رسول الله” بلغ أكثر من 10 آلاف مغرد وخلال ساعة واحدة فقط من يوم السبت، من ضمنها 4430 صورة، 1200 مقطع فيديو، و2882 تغريدة تحتوي على نص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *