دورتموند يعود للقاع بعد تعادل مخيب مع ليفركوزن

برلين – وكالات
عاد بروسيا دورتموند وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم في الموسمين الماضيين والبطل في الموسمين السابقين إلى مؤخرة الترتيب بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه باير ليفركوزن مساء أمس السبت.
كما تراجع شتوتجارت إلى منطقة الهبوط بعد خسارته 1-صفر على أرضه أمام بروسيا مونشنجلادباخ بفضل هدف باتريك هيرمان ويقبع هامبورج قليل الأهداف قريبا من الخطر عقب هزيمته 2-صفر بملعبه أمام كولونيا الذي سجل مارسيل ريسه هدفيه.
وأحرز نيلز بيترسن ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليقود فرايبورج لمغادرة مؤخرة الترتيب بالفوز 4-1 على اينتراخت فرانكفورت الذي تقدم بعد أقل من دقيقة واحدة.
وارتقى فرايبورج للمركز 13 بين 18 فريقا برصيد 18 نقطة من نفس عدد المباريات متقدما بفارق الأهداف على هيرتا برلين. ويملك كل من هامبورج وفيردر بريمن وشتوتجارت 17 نقطة مقابل 16 نقطة لدورتموند.
وكافح دورتموند الذي انتصر في اربع مباريات فقط في الدوري ويمر باسوأ مواسمه منذ 1984-1985 لكن الفريقين فشلا في صنع فرص.
وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند “نحن في معركة الهبوط ولا يوجد مجال لكرة القدم الجميلة. أنا راض تماما عن الاداء اليوم.. إنها خطوة صغيرة ونحتاج إلى بعض الاستقرار.”
وكانت الاثارة الحقيقية في مكان آخر وخاصة في فرايبورج حيث منح ماركو روس المقدمة لفرانكفورت بعد 41 ثانية فقط ولم يبذل الفريق الزائر أي جهد تقريبا في أول ساعة من المباراة.
وتغيرت الأمور تماما عندما نفذ فلاديمير داريدا بنجاح ركلة جزاء لصالح فرايبورج في الدقيقة 61 قبل أن يتألق بيترسن ويحول كرة فليكس كلاوس العرضية إلى الشباك بعد ثلاث دقائق أخرى ثم سجل برأسه من تمريرة مايك فرانتز العرضية في الدقيقة 69.
وأكمل بيترسن ثالث انتصارات فرايبورج هذا الموسم عندما هز الشباك من محاولته الثانية في الدقيقة 88 بعد أن أبعد الدفاع كرته الأولى التي لعبها بالرأس.
وسجل ماركو هوجر هدفا في الشوط الأول ليمنح شالكه صاحب المركز الرابع الفوز 1-صفر على هانوفر رغم طرد مهاجمه الهولندي كلاس يان هنتيلار بسبب مخالفة عنيفة في الدقيقة 85.
وأحرز يونس مالي هدفين ليضع ماينتس على طريق الفوز 5-صفر على بادربورن قبل أن يسجل بابلو دي بلاسيس وسامي العلاقي ويوهان جايس من ركلة جزاء الأهداف الأخرى في مواجهة بين فريقين في وسط الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *