كوريا الجنوبية تتحدى الحلم الاسترالي في نهائي كاس أسيا

سيدني – واس
يلتقي منتخب أستراليا مع نظيره الكوري الجنوبي غدا في نهائي النسخة السادسة عشرة من كأس آسيا لكرة القدم 2015م ، حيث ستكون فرصة تاريخية لأستراليا لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخها على استاد سيدني بأستراليا .
ويتجدد الموعد بين المنتخبين اللذين تواجها في الجولة الأخيرة من الدور الأول حين فازت كوريا الجنوبية 1-0 وأزاحت أستراليا عن صدارة المجموعة الأولى .
وسيكون المنتخب الأسترالي الذي بلغ النهائي بفوزه في دور الأربعة على الإمارات بهدفين سجلهما قبل مرور ربع ساعة على صافرة البداية، أمام فرصة مثالية لتعويض ما فاته عام 2011 م والفوز باللقب بين جماهيره.
ولن تكون مهمة أستراليا سهلة في مواجهة منتخب كوري جنوبي طامح لمعانقة الكأس للمرة الأولى منذ 1960 م حين توج بها للمرة الثانية على التوالي في أول نسختين من البطولة القارية .
ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى عام 1988 م والسادسة في تاريخه بفوزه على العراق 2 – 0 في الدور نصف النهائي الذي انتهى عنده مشواره في النسختين الأخيرتين وثلاث مرات في مشاركاته الأربع الأخيرة قبل الوصول إلى أستراليا.
وسيخوض المنتخب الكوري الجنوبي المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه وخسر ثلاث مناسبات عام 1972 بالخسارة أمام إيران بعد التمديد، ثم عام 1980 م أمام الكويت 0-3 رغم أنه فاز على الأخيرة في دور المجموعات بالنتيجة ذاتها، وصولا إلى 1988 م حين مني بخسارة بركلات الترجيح أمام السعودية بعد حملة ناجحة دون هزيمة انطلاقا من التصفيات ووصولا إلى مباراة اللقب.
وتتفوق أستراليا على كوريا الجنوبية على صعيد المواجهات الرسمية إذ لعبت معها 8 مباريات في تصفيات كأس العالم، أخرها عام 1977 (0- 0)، ففازت في أربع وتعادلا في الثلاث الأخرى، فيما كان الفوز الرسمي الوحيد لمنتخب كوريا قبل الدور الأول من النسخة الحالية، وفي كأس القارات عام 2001م (1- 0)،وبالمجمل تواجه الطرفان 26 مرة، وفازت أستراليا في 9 وكوريا الجنوبية في 7 مقابل 10 تعادلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *