تراشق إعلامي ينتهي باستبعاد الحكم السعودي “العواجي” عن “خليجي22”

الرياض ـ عناوين:

قررت اللجنة الفنية لدورة كأس الخليج العربي 22 «خليجي 22» لكرة القدم استبعاد حكم الساحة السعودي مرعي العواجي بناءً على أحاديثه الإعلامية الأخيرة، وطلبت اللجنة من الاتحاد السعودي للعبة ترشيح حكم ساحة بديل.
وأصبح الحكم السعودي مرعي العواجي ثاني حكم يتم استبعاده من بطولة الخليج بعد الحكم الأسترالي بنجامين وليامز، الذي قاد مباراة الافتتاح بين السعودية وقطر.
وكان العواجي قد أدار مباراة المنتخبين العماني والإماراتي في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية، وبعد نهاية اللقاء أبدى رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي استياءه من الأداء التحكيمي، مشدداً على أن الحكم السعودي مرعي العواجي لا يستحق حمل الشارة الدولية كونه لم يحتسب ركلتي جزاء لعمان وللإمارات، فضلا عن عدم احتسابه هدفاً لعمان في شباك الإمارات.
وأضاف «مع الأسف هذه الأخطاء التحكيمية مؤثرة على نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي».
وفي المقابل، جاء رد الحكم السعودي مرعي العواجي قوياً للغاية على البوسعيدي حيث قال «إذا لم أكن جديراً بحمل الشارة الدولية، فأنت لست جديراً بأن تكون رئيساً للاتحاد العماني لكرة القدم أو نائباً لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي».
وفجرت التصريحات المتبادلة بين الطرفين حركة غليان داخل لجنة الحكَّام مما جعلها في حالة طوارئ لحل الأزمة، والبحث عن مخرج لما هو دائر في أروقة البطولة، حيث أصبحت كل الاتهامات موجهة إلى لجنة الحكام في أنها أفسدت البطولة حتى الآن بسبب القرارات المهتزة من الحكام في بعض المباريات والاعتراضات المتنوعة من أكثر من منتخب على أداء الحكام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *