ذكرى التأسيس .. بذرة خير

محمد البكر

يعتبر يوم تأسيس المملكة حدثاً تاريخياً استثنائياً في حياتنا كمواطنين سعوديين؛ ففي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من كل عام تحتفل المملكة وشعبها بذكرى تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود- يرحمه الله- عام 1727 . هذه الذكرى المباركة التي ربطت الأجيال السعودية بتاريخ دولتهم الممتد لأكثر من ثلاثة قرون .

لقد حرصت المملكة ومنذ تأسيسها على أمن شعبها ورفاهيته ، حين كان الأمن في الجزيرة العربية منفلتاً ، وشعوب الجزيرة مشتتون يتقاتلون على لقمة العيش . إلى أن نجحت الدولة السعودية بقيادة الإمام محمد بن سعود يرحمه الله قبل ثلاثة قرون في توحيد الكلمة بين قبائل الجزيرة العربية وأهلها .

اليوم تحل ذكرى هذا اليوم العظيم ، وقياداتنا حريصة على أن يكون وطننا في مصاف الدول المؤثرة في القرارات الدولية .. فالمملكة هي أحد أعضاء مجموعة العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم . بعد أن تعاظمت قوتها وتأثيرها بفضل الله وما تفضل عليها من موارد طبيعية غنية، ثم بحكوماتها الرشيدة مما منحها قوة اقتصادية كبيرة وظفتها لخدمة شعبها وتنمية وطنهم ، ودعماً لقضايا الأشقاء العرب والأخوة المسلمين حول العالم .

لقد شهدت المملكة تحولات جذرية في مختلف المجالات منذ اللحظة الأولى التي تولى فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان- يحفظه الله-مقاليد الحكم ، وما تبع ذلك من تولي عرّاب رؤية المملكة 2030 ومهندس تحولاتها العظيمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء ، بدءًا من التحديث الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل، إلى تعزيز حقوق المرأة وتحسين البنية التحتية والتنمية المستدامة ومكافحة الفساد .

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية قبل أكثر من ثلاثمائة عام ، يمثل رمزًا للوحدة الوطنية والتقدم . وبفضل الجهود المستمرة للقيادة الحكيمة ، تستمر المملكة في التطور والازدهار، في ظل أمن وأمان وكرامة يعيشها كل مواطن ومقيم على هذه الأرض المباركة .

نحتفل اليوم بوطن كبير ومبارك ، وبقيادة رشيدة حكيمة ، أساس عملها النزاهة ومكافحة الفساد والشفافية ، وتأمين العيش الكريم لمواطنيها ومن يقيم على أراضيها . بارك الله في وطن منحه الله شرف خدمة الحرمين الشريفين ، ويا له من شرف عظيم .

كل عام ووطننا وقيادتنا وشعبنا بألف خير وخير . ولكم تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *