التأمين وتجاوز الحدود

محمد البكر

مقطع مضحك ومثير للسخرية بطله هذه المرة شخص يقدم إعلاناً عن قرار شركة التأمين صاحبة العقد مع المؤسسة العامة للجسر برفع الحد الأدنى للتأمين من ثلاثة أيام إلى شهر بالكامل ، بحجة ” تخفيف الضغط على كبائن التأمين للداخلين للبحرين ، وما يقال عنه اليوم ” أتمتة ” الإجراءات . بحيث إذا قمت بالتأمين عبر الأونلاين يسمحون لك بتأمين مركبتك لثلاثة أيام وهو الحد الأدنى .

بالنسبة لي هذا كلام حق أريد به باطل . ومن حقنا أن نسأل فيما إذا كان مبرر الشركة منطقياً ، لماذا لا تخفض قليلاً قيمة التأمين إذا كان عن طريق التطبيق بدلاً من رفعه !؟ فعند التخفيض ستشجع الناس على تحقيق الهدف الذي تريد الوصول إليه وهو تخفيف الضغط على كبائن التأمين .

أسأل ثانية .. من الذي سمح لهذه الشركة بالقفز من تأمين ثلاثة أيام إلى تأمين شهر بالكامل ، مع علمهم اليقين أن أكثر من 90% من العابرين يعودون في نفس اليوم أو اليوم التالي !؟ هذا عقاب للناس وابتزاز غير مقبول ، إذ يضطر العابر لدفع خمسة أضعاف ما كان يدفعه .

وأسأل ثالثاً .. هل العابرون للجسر من البحرين للدخول للمملكة سيدفعون أيضاً تأميناً لمدة شهر كما يحدث عند دخول البحرين ، أم سيستمر الحال كما ما هو عليه الآن !؟ .

التكدس عند كبائن التأمين ليست مشكلة من يريد العبور ، كما أنه ليس معنياً بحلها . بل الشركة هي التي عليها مسؤولية إيجاد الحلول . وليس من المنطق أختيارها أسهل الطرق لمضاعفة مداخيلها على حساب الناس .

أتمنى من كبار المسؤولين في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ، والذين نحترمهم ونقدر كل الجهود التي يقومون بها للتطوير المتواصل لمرافق المعبر ، وهو ما نلمسه على أرض الواقع ، نتمنى عليهم مراجعة وإيقاف هذا القرار المجحف بأسبابه غير المنطقية ، وإلزام الشركة بالبحث عن حلول بديلة وأبسطها تخفيض قيمة التأمين لمن يقوم بالتأمين الإلكتروني ، بدلا من رفعه لما يقارب خمسة أضعاف . ولكم تحياتي .

10 ردود على “التأمين وتجاوز الحدود”

  1. يقول علي عبدالله الملا:

    كذلك منفذ النويصيب ضاعفو قيمة التأمين بدون اي سبب

  2. يقول حسين الشاخوري:

    احسنت قولاً وإيجازاً
    اذا ان مسؤلي الجسر هم المعنيون بالتعديل والاشراف اما الشركة ماهي الا مستأجره للكبائن ولا يحق لها الا تنفيذ المهام الموكله إليها
    بهذه الطريقه سيكون حتى لشركات الاتصالات بالجسر قرارات علي سيارات العابره…

    قرارات وجهود المبذوله في تيسير المسافرين لدى مؤؤسسة الجسر واضحه جدا وملموسه وكلها ايجابيات فالفرق قبل عام واكثر مختلف تماما ويرفع العقال تبجيلا وشكرا لهم

  3. يقول Amin:

    أمن اونلاين وانتهت المشكلة، ماتوقع الموضوع صعب
    مثل الخدمات الحكومية كلها توجهت للاونلاين وهذا ساهم في حل الكثير من أزمات الازدحام

  4. يقول مناحي:

    ليش التامين السعودي ما يغطي

  5. يقول محمد سعيد قبي:

    نعم … !!؟؟ هذا إبتزاز جيوب الخلق وخداعهم لكسب المال الغير مشروع لهم.. اين مجلس التعاون من هذا القرار المجحف والظالم .. كيف ذلك يحدث و إقتصاد الدول يعتمد على السياحة و معظم من يذهب الى البحرين السعوديين وكل ذلك ينعش الاقتصاد البحريني وكل ذلك يصب في مصلحة أبناء مجلس التعاون .. أرجو اتخاذ قرار من المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بشأن هذا القرار .. والله من وراء القصد..

  6. يقول محمد الحسين:

    نعم… اوافق تماماعلى ما قاله الاستاذ محمد البكر. و لا ارى اي مبرر لرفع المدة والسعر، طالما القصد الاساسي هو تخفيف الإزدحام على الجسر و هذا يعالج بالأونلاين و لا يحتاج الى تطويل المدة و زيادة المبلغ انا شخصيا احتاج الى يوم واحد فلماذا ادفع لشهر واحد و بمبلغ اضعاف المبلغ الحالي.
    ياااا ايها المسؤولين المطلوب منكم التدخل السريع و ليكن هنا للمنطق والعقلانية والإنصاف مكان.

  7. يقول عبدالرحمن سلمان:

    كلم جميل جدا وصحيح
    شركة التأمين تسعى لرفع أرباحها بطريقتين :
    1- جعل التأمين مده أطول من اقامة الزوار حيث أن أغلب الزوار للبحرين يأمن 3 أيام لزيارة البحرين ولايبقى بالبحرين الا يوم او يومين
    2- التحول الي الخدمات الإكترونيه والإستغناء عن عدد من الموظفين مما يزيد البطاله

    المفترض التأمين مرن يرتبط بمدة إقامة الزائر
    مثلا تم التأمين لمدة 3 أيام وخرج الزائر بعد يوم واحد يتبقى له رصيد يومين والأجهزه الأكترونيه هي من يحسب المده

    ويجب على الجهات المسؤوله التدخل ووضع الحل المناسب للطرفين ولا يترك الحبل على الغارب وتتولى شركة التأمين دفة القياده لتضع قوانين تتناسب مع رفع أرباحها

    ويجب ان تدخل شركات تأمين منافسه من الجانبين السعودي والبحريني كما هو حال المنافسه في شركات الإتصالات وشركات الطيران

  8. يقول إبراهيم بن أحمد محمد أمين القطان:

    لا فض فوك وخاب شانؤوك

  9. يقول ناصر الحسن:

    با النسبه إلى تأمين ثلاثة ايام عن طريق الأون لاين هو عمل ممتاز جدا لأن الزحمه مزعجه جدا وهذا سوف يخفف الزحمه كثير وهذا آحد الإنجازات التي دوما يقدمها ويطورها المسؤلين على جسر الملك فهد نشكرهم على ذلك ، ، اما بالنسبه إلى تأمين شهر هذآ أعتقد للأشخاص الذين يذهبون يوميا إلى البحرين سواء الطلاب او الذين يسكنون هناك أو الذين ضروفهم تستدعي دوما الذهاب إلى البحرين ولكن لا اعلم إذا فيه زياده في التأمين للي سوف يؤمنون لفترة شهر ، ولا ننسى الاستاذ محمد البكر فهو قامه معروفه ودائما له وقفات اجتماعيه تهم المواطنين ووطننا الجميل .

  10. يقول أبو إبراهيم:

    منذ أن فعل النأمين اونلاين في الجانب الذاهب من السعودية للبحرين اذا لم تفعل التأمين من الموقع للتأمين ياخون عليك مبلغ إضافي وهو خدمة الطريق وتقول ليه حسيتوها أنا ما أريدها قالوا إذا تبي سوها اونلاين موقع التامين أما إذا جيت لنا هذا الي عندنا فما نفع معاهم وغيروها الأن للضغط ان تفعلها اونلاين موقع شركة التأمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *