انتهاء أول مراحل التحول الصحي

الرياض - متابعة عناوين

احتفت وزارة الصحة، بإتمام المرحلة الأولى من تحول القطاع الصحي، بإطلاق 20 تجمعاً صحياً في مختلف مناطق المملكة، وبما تم إنجازه في نموذج الرعاية الصحية التي حققت العديد من المكتسبات، انعكست على الارتقاء بالمؤشرات الصحية، بحضور وزير الصحة فهد الجلاجل.

وأشاد الجلاجل، بدعم القيادة الرشيدة، للمنظومة الصحية في المملكة، والفرص التي منحهت للمنظومة لإتمام التحول الصحي، الذي يُعد بشهادة الكثير من الخبراء أفضل تحول في العالم.

وأعلن عن إكمال المرحلة الأولى من التحول الصحي بنتائج مبشّرة وإنجازات صحية ورقمية، منها انخفاض وفيات الحوادث المرورية إلى النصف، بالإضافة إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بالسياسات الغذائية التي اتخذتها المملكة لرفع وقاية أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم، وأيضاً ارتفاع متوسط عمر الإنسان المتوقع إلى 77.6 سنة، والعمل على وصوله إلى 80 سنة بحلول عام 2030.

وكشف الوزير الجلاجل، عن بدء المرحلة الثانية من التحول الصحي بعزيمة وإرادة عنوانها “الجودة”، وهي المرحلة الأكثر أهمية وأثراً، كونها تستهدف الانتقال الفعلي للتجمعات الصحية إلى شركة الصحة القابضة، مقدماً شكره لجميع من أسهم في إتمام المرحلة الأولى، ولأبطال الصحة نظير جهودهم وتفانيهم.

وكرم الجلاجل، مسارات نموذج الرعاية الصحية، بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، حيث تم تكريم التجمعات الصحية المتميزة في المسارات، ورؤساء المجالس الاستشارية على مستوى المملكة، لجهودهم في إتمام المرحلة الأولى من التحول.

وجاء الحفل ضمن أعمال ملتقى نموذج الرعاية الصحية، لتعزيز الصحة وجعل الفرد وأسرته شركاء في مسؤولية الحفاظ على صحتهم، ضمن جهود وزارة الصحة، لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *