كواليس فيلم هجان قبل عرضه في مهرجان البحر الأحمر الدولي

الرياض - متابعة عناوين

طرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، وفيلم كلينك، صورًا من كواليس تصوير فيلم «هجان» للمخرج أبو بكر شوقي، والذي تم تصويره في منطقة «تبوك» شمال غربي المملكة، قبل عرضه الأول في العالم العربي، بالدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمقرر عقدها الخميس 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر” المقبل.

ويشارك فيلم هجان بمسابقة روائع عربية وسيكون عرضه الأول يوم الاثنين «الرابع من ديسمبر»، الساعة “05:30” مساء، في Ritz Carlton.

وحصل فيلم هجّان، على عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، خلال سبتمبر الماضي ويعتبر أحدث إنتاجات كل من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» وفيلم كلينك.

وتدور أحداث فيلم هجّان حول مطر وأخيه غانم اللذان يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بجمله حفيرة، بعدما يوظفه المالك القاسي جاسر، على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما بلوغ سن رشد خالدة، الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي، ومن بطولة عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، ومن إخراج أبو بكر شوقي الكاتب والمخرج المصري النمساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *